صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجدي أبو فريخة: نسعى لاستضافة أكبر بطولات العالم لكرة السلة في مصر

كريم فؤاد

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 03:36 م

عُقد ظهر اليوم السبت في مقر مركز التعليم المدني بالجزيرة اجتماعًا بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة بكامل هيئته برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة وممثلي رابطة دوري المحترفين لكرة السلة "NBA".

 

وشهد الإجتماع مناقشة كيفية التعاون بين الـ NBA والاتحاد المصري لكرة السلة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة المصرية.

 

وأبدا ممثلو رابطة دوري المحترفين نيتهم فتح مكتب ممثل للـ NBA في القاهرة، كما أكد مسئولي الرابطة على رغبتهم في إقامة بعض المشاريع الخاصة بهم في القاهرة خلال الفترة القادمة.

 

وطلب الدكتور أشرف صبحي بتجهيز مذكرة تفاهم تكون بروتوكول تعاون بين الـ NBA والاتحاد المصري لكرة السلة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة من أجل دراستها والبدء في العمل عليها.

بعد الاجتماع، حرص الحضور على إقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن إستضافة مصر لبطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة والتي سيشارك فيها بطل إفريقيا لأول مرة وهو نادي الزمالك.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي خلال المؤتمر الصحفي أن مصر استطاعت تنظيم 61 بطولة عالمية بداية من عام 2019 وحتى الآن، في ظل ظروف جائحة كورونا العالمية.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن البنية التحتية الموجودة في مصر، والخبرات والكوادر المصرية التي تعمل على تنظيم مثل هذه البطولات العالمية تساعد وتسهل مسألة تنظيم أي حدث عالمي في أي وقت.

 

فيما أكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة أن استضافة مصر لأول بطولة لكأس العالم للأندية في القاهرة شرف كبير لكرة السلة المصرية.

 

وأشار الدكتور مجدي أن مجلس الإدارة حريص دائمًا على التقدم بطلب الحصول على شرف استضافة أكبر بطولات العالم لكرة السلة في ظل وجود دعم كامل من الدولة بدايًة من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والذي يدعم الرياضة دائمًا.

 

فيما تحدث المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة قائلًا "مسئولو الاتحاد الدولي لكرة السلة فيبا انبهروا بمدى تطور البنية التحتية للصالات في مصر خلال مدة زمنية قصيرة".

 

وتابع "حصلنا على شرف تنظيم البطولة وسط منافسة كبيرة من إسبانيا والبرازيل بعد أن أبديا رغبتهما في الحصول على التنظيم ولكن تم الاستقرار على مصر لاستضافة الحدث في شهر فبراير".

أقرا ايضاً|

«بطولات من رحم الإعاقة».. صبري بطل الجمهورية وأول مصري لديه إعاقة بصرية يمارس الكاراتيه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة