غدا ..نظر دعوى إستبعاد رئيس  نادى الترسانة وعدد من المرشحين من الإنتخابات
غدا ..نظر دعوى إستبعاد رئيس  نادى الترسانة وعدد من المرشحين من الإنتخابات


غدا.. «القضاء الإداري» تنظر دعوى استبعاد رئيس نادي الترسانة من الانتخابات

فاطمة مبروك

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 03:50 م

 

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، غدٱ الأحد، نظر الدعوي المقامة من محمد وائل صلاح الدين المحامي، وكيلٱ عن محمد سلام وعماد حمدي المرشحين، والذى يطالب فيها بإستبعاد عدد من المرشحين على عضوية نادى الترسانة من قوائم المرشحين وتنقية كشوف الانتخابات.

 

وطالبت الدعوى التى حملت رقم 6740 لسنة 76 قضائية ،وأختصمت كل من  وزير الشباب والرياضة بصفته  ورئيس اللجنة الأولمبية والمدير التنفيذى لوزارة الشباب والرياضة بصفته ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة بصفته ومدير إدارة الهيئة الرياضية بالجيزة بصفته ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نادى الترسانة بصفته بعدم  ادارج المطعون ضدهما بالكشوف النهائية للانتخابات حتى تصبح الانتخابات قانونية .

وتضمنت الدعوي، المطالبة باستبعاد رئيس مجلس الإدارة الحالى لفقدانه أحد شروط الترشح  كما تضمن الطعن أستبعاد مرشحين لعضوية نادى الترسانة لفقدانه أحد شروط الترشح.

وذكر الطعن، أن مقيما الدعوي  يريدان ضخ دماء جديدة فى عضوية مجلس إدارة النادى العريق ليعود لسابق مجده خاصة أن نادى الترسانة من أقدم الأندية الرياضية المصرية وأنهما يطمحان أن تكون المنافسة بين جميع المرشحين منافسة شريفة لا صوت يعلو فيها الا صوت الجمعية العمومية الحقيقية للنادى وليس هناك أى أمور شخصية ولكن الهدف  فقط هو مصلحة النادى وأعضائه.


يذكر أن، محكمة القضاء الإداري هي جزء من القسم القضائي لمجلس الدولة المصري، وتختص بالفصل في المسائل المنصوص عليها في المادة 10 من قانون مجلس الدولة عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل في الطعون التي ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية، ويكون الطعن من ذوي الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة.

يذكر أن، المحكمة الإدارية العليا هي أعلى محكمة فى محاكم مجلس الدولة، وهى التى تفصل فى جميع الطعون سواء المحكوم فيها من قبل محكمة القضاء الإدارى بدوائره المختلفة والمتمثلة في دوائر الإستثمار والضرائب والنقل والحريات والأندية الرياضية.

اقرا ايضا

 «الإدارية العليا» تصدر «حكم نهائى» بصحة إغلاق أسنان دمنهور


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة