صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أنت تسأل والبترول تُجيب | كيف تستعلم عن عطل عداد الغاز لمنزلك ؟

عبد النبي النديم- عواد شكشك

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 05:50 م

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والبترول تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بشكاوي الغاز سواء تموين السيارات بالغاز مضغوط أو الغاز بالمنزل.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حاليًا تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وتسعى الحكومة جاهدة للتوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تنفيذًا للمبادرة الرئاسية بالتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، من خلال البرامج الطموح لإحلال السيارات القديمة وتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز/ بنزين".

وتُساعد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين حيث تُتيح لهم، حوافز مالية وتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة، وفرصة امتلاك سيارات جديدة بدلاً من سياراتهم المتقادمة التي تُكلفهم كثيرًا في التشغيل والصيانة، إضافة إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود عليهم من خلال ترشيد استهلاك البنزين، والعمل بالطاقة النظيفة .

وتحقق المبادرة آثارًا إيجابية في الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، والإسهام في تيسير حركة المرور، حيث تضمن عدم وجود سيارات متهالكة تتسبب بأعطالها المتكررة فى حدوث اختناقات مرورية

وفى هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا عن.. كيف الاستعلام عن عطل عداد الغاز لمنزلك ؟

وأجابت الصفحة الرسمية لشركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية،  التوجهة لشركة الامتياز التابع لها العميل

وتقوم عدد من الشركات تحت إشراف وزارة البترول، بتوصيل الغاز الطبيعي إلى المناطق السكنية، وهي على النحو التالي:

شركة تاون جاس

بالنسبة لمحافظة القاهرة تعمل بها شركة "تاون جاس"، وتشمل أحياء "الزيتون –الزاوية الحمراء - العباسية - المعادي - دار السلام - حلوان – شبرا - الشرابية - عين شمس - المطرية – مدينة نصر – مصر الجديدة - وسط القاهرة".

كما تعمل "تاون جاس" في محافظة الجيزة وتشمل أحياء ومراكز "العجوزة – العمرانية - الهرم – فيصل- إمبابة"، وفي محافظة الإسكندرية تعمل تاون جاس في أحياء "شرق بحر وقبلي وغرب الإسكندرية"، إضافة إلى الإسماعيلية منقسمة مع شركة غاز مصر، وفي القليوبية، وبورسعيد.

شركة غاز مصر

وتعمل شركة "غاز مصر" في عدد من المحافظات، بينها "القاهرة - الإسكندرية - الإسماعيلية - المنوفية - الدقهلية - الغربية - أسوان - الأقصر- القليوبية - الشرقية".

شركة ناتجاس

وتعمل شركة "ناتجاس" في مناطق "مدينة السلام والمقطم بالقاهرة - مدينة 6 أكتوبر – محافظة البحيرة".

شركة ماي جاس

وتعمل  شركة "ماي جاس"، في محافظات ومدن "المعصرة بحلوان - والصف بالجيزة".

شركة غاز القاهرة

وتعمل "غاز القاهرة" في عدد من المحافظات، وبينها: "العاصمة الإدارية الجديدة - القلج والجبل الأصفر- مدينة بدر- مدينتي - مدينة هليوبوليس - مدينة المستقبل الجديدة - الكيلو 45 - محافظة الشرقية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة