صورة موضوعية
صورة موضوعية


كيف تدربين طفلك على حب القراءة

أمنية شاكر

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 06:43 م

حب القراءة هي من اهم السمات التي يجب التي تزرعها في طفلك منذ الصغر، فهي تساعده على اكتشاف العالم حولة، والتعرف على الثقافات الاخرى، وتنمي ذهنه، ولكن هناك بعض الأسر التي تجد صعوبة في تدريب اولادها على حب القراءة، لذلك هناك بعض الإرشادات التي ينصح بها الخبراء لتجعل الطب يحب القراءة ويستمتع بها.

وينصح الخبراء بضرورة تدريب الطفل على القراءة في سن صغير، وذلك عن طريق قراءة القصص الذي يهواها والتي تتناسب مع سنه، والتي تحتوي على الرسوم الكرتونية المختلفة، وذلك بحسب موقع itsalovelylife.

وينصح الخبراء الوالدين بأن يقوموا بقراءة القصص للأطفال كل يوم قبل النوم، حتى يكتسب الطفل تلك الممارسة، ويسعى للقراءة بنفسة دون مساعدة الوالدين.

يجب ان تكون قدوة جيدة لطفلك، وذلك عن طريق قراءة الكتب أمامه، ومناقشته في محتويات الكتاب والقصة، وتوضح له مدى حبك للقراءة وأسباب ذلك، وتحديد وقت محدد للقراءة في اليوم حتى ولو كان بضع دقائق .

ومن الارشادات المهمة لجذب الطفل للقراءة، هي إدخاله فى القصة على قدر الإمكان بأن تشبهه ببطل القصة، فسيكون ذلك ذكرى جميلة له، واجعله يختار القصة المفضلة له بنفسة، فأسئلة قبل شراء القصص او الكتب، او خذه معك وانت تشتري الكتب، واجعله يختار من بين أكثر من قصة.

ويذكر أن للقراءة العديد من الفوائد ابرزها؛ تحفيز الدماغ، التخفيف من التوتر، زيادة المعرفة، زيادة مخزون المصطلحات، وتحسين قدرات الكتابة، و تقوية الذاكرة، و تعزيز مهارات التفكير وتحديدا عند قراءة الكتب التي تحتوي على الألغاز، كما تساعد القراءة على زيادة التركيز، زيادة التسلية، وعدم الشعور بالملل، والقدرة على النوم بسهولة وصفاء الذهن.

الفنان محمد خميس: تاريخنا منجم ملئ بالأحداث الدرامية ويحب استغلاله| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة