جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ


محافظ كفر الشيخ: تنسيق كامل مع أجهزة الدولة لرفع تجمعات المياه

مصطفى أحمد- أحمد فتحي

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 08:44 م

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة تتعرض لموجة طقس سيئ وأمطار غزيرة خاصة في المناطق المطلة على السواحل .

وأضاف  جمال نور الدين  في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي " المذاع على قناة "صدى البلد": "مدينة كفر الشيخ ووسط المحافظة تتعرض لأمطار متوسطة وخفيفة ".

وتابع جمال نور الدين: "هناك تنسيق كامل بين كافة أجهزة الدولة من أجل رفع تجمعات المياه وهناك تعاون بين الجميع من أجل تصريف مياه الأمطار لمنع التكدس المروري".

وأكمل جمال نور الدين :"وزارة الكهرباء  تتابع عزل أعمدة الإنارة لمنع أي صعق كهربائي خلال فترة هطول الأمطار".

وتابع جمال نور الدين: "طبقا لتوقعات الأرصاد سيكون هناك  موجة جديدة من الأمطار في الحادية عشر مساء اليوم، وأناشد المواطنين عدم التحرك كثيرا إلا للضرورة".

ومن ناحية أخري قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن المحافظات الشمالية مثل الإسكندرية، ودمياط، وكفر الشيخ، ودمياط، والبحيرة.

وتابعت أن الأمطار كانت متوسطة الشدة إلى غزيرة وتكون رعدية حاليا، مؤكدة أن القاهرة الكبرى شهدت أمطار خفيفة إلى متوسطة، وسوف تتجدد مرة أخرى خلال الساعات المقبلة، موضحة أن هذه الأمطار لا قلق منها وسوف تمتد إلى بعض محافظات شمال الصعيد.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح المثيرة للرمال لن تستمر للساعات المقبلة، مؤكدة أن الإسكندرية تحت تأثير الأمطار منذ مساء أمس وحتى الآن، موضحا أن كفر الشيخ والبحيرة تأثرت بأمطار غزيرة ورعدية.

ولفتت إلى أن بعض المحافظات قد تشهد سيولاً خفيفة نظراً لظروفها الجغرافية، محذرة من الخروج للشوارع أو قيادة السيارات نظرا لتجمعات المياه في المناطق الشمالية، موضحة أن الكثافة المرورية تعيق شفط مياه الأمطار.

وأضافت أن الأجواء الحالية التي يعيشها المصريون هي معتادة في الخريف من كل عام، حيث قد يرى المواطنين 4 فصول في يوم واحد، كما حدث اليوم في بعض المناطق سطوع الشمس والإحساس بالبرودة والأمطار.

وأردفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير إدارة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن حدة الظروف الجوية والتقلبات زادت بسبب التغيرات الجوية، مشيرة إلى أن الأمطار تستمر غدًا ولكنها أقل كثافة من التي شهدتها المحافظات اليوم.

واختتمت أن الوضع تحت السيطرة في كل المحافظات، ولم تحدث مشاكل أو انهيارات كتلك التي شهدتها أسوان، مستبعدة تكرار المشهد الذي رأيناه في البحر الأحمر وأسوان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة