الإسكندرية تنتظر عاصفة رعدية قوية 
 الإسكندرية تنتظر عاصفة رعدية قوية 


الإسكندرية تنتظر عاصفة رعدية قوية.. وأمطار غزيرة على عدة محافظات

حنان عز الدين

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 09:53 م

 كشف خبراء الأرصاد الجوية أن تنتظر مدينة الإسكندرية  انتظار عاصفة رعدية قوية اليوم مع امطار غزيرة وتكاثف السحب التي مازالت في تطور حتي اللحظة تليها محافظة البحيرة و بعض الامطار المتفرقة تسقط على  مناطق من الدلتا.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن إشارات برق ظهرت علي شمال الصعيد واخري علي وسط سيناء.

واضاف الخبراء تسقط أمطار متوسطة غدا الأحد إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري (مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش) قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة،.

 كما أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء (الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية وراس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين) على فترات متقطعة.

كما أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة .

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة غدا الأحد 21 نوفمبر:

على القاهرة والوجه البحرى 20 درجة والصغرى 15، وعلى السواحل الشمالية 20 درجة والصغرى 16، وعلى جنوب سيناء 25 درجة والصغرى 18، وعلى شمال الصعيد 23 درجة والصغرى 14، وعلى جنوب الصعيد 25 درجة والصغرى 16 درجة.

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار علي المناطق الداخلية ، مع استمرار فرص هطول الأمطار الغزيرة علي أجزاء كبيرة من المدن الساحلية مع أمطار خفيفة متفرقة علي أجزاء من الدلتا قد تمتد الي القاهرة.

قد تمتد الأمطار بشكل خفيف الي مرتفعات سانت كاترين ، مع تدني درجات الحرارة الصغري ليلا قد  يتساقط مطر متجمد علي قمم جبال كاترين وجبل موسي و ذلك  فجر الأحد.

وذكرت الأرصاد أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة