صورة موضوعية
صورة موضوعية


حقيقة تعطل أتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة بسبب الطقس السيئ | خاص

محمود كساب

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 10:01 م

 

كشف مصدر في هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، حقيقة تأثير موجة الطقس السيئ على حركة سير أتوبيسات الهيئة وتعطلها عن العمل بسبب الأمطار.

ونفى المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" تعطيل أتوبيسات هيئة النقل العام، مؤكدا أن أسطول أتوبيسات الهيئة يعمل بكامل طاقته اليوم وغدا ولم يتأثر بموجة الطقس السيئ.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم التشديد على جميع السائقين بتوخي الحذر وتخفيف سرعة السير تجنبا لوقوع الحوادث بسبب سقوط الأمطار. 

 

كان قد قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة بالعاصمة غدا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية .

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا للتعامل مع تجمعات المياه وتسيير الحركة المرورية وتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري  فى كافة أحياء العاصمة للتعامل الفورى مع تراكمات المياه .

وكانت العاصمة قد تعرضت منذ قليل لسقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة على جميع المناطق والأحياء  نتج عنها بعض تجمعات المياه وتم رفع درجة الاستعداد القصوى ويتم التعامل مع تجمعات المياه ورفعها أولًا بأول.

وشدد محافظ القاهرة على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التى ترد من المواطنين باماكن تجمع المياه وازالتها على الفور .

كما شدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق لشفط أى تراكمات إن وجدت حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط .

وأضاف المحافظ أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات او شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفورى معها  .

اقرأ أيضا: وزير النقل يتفقد التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة