صورة من الجولة
صورة من الجولة


إحالة 7 عاملين للتحقيق لعدم تواجدهم خلال ساعات العمل بالمنيا

وفاء صلاح

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 10:09 م

وجه اللواء أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى بمحافظة المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والتموينية على الأسواق والمحلات العامة والمخابز من أجل تحقيق الانضباط وقمع الغش والتدليس والتصدي لكل من تسول له نفسه بالتلاعب بقوت الشعب.

ومن جانبه، نفذ أسامة سيبويه رئيس قرية الروضة بعمل حملة تموينية على الأسواق العامة والجزارين وعدد من المخابز البلدية بنطاق الوحدة المحلية بالتعاون مع مكتب تموين الروضة، وأسفرت الحملة عن تحرير 19 مخالفة تموينية تنوعت مابين إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم إعطاء بون صرف ـ عدم نظافة ـ كما تم تحرير 5 محاضر لعدد من الجزارين للذبح خارج السلخانة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال للمخالفين.

كما تم المرور على الوحدات الصحية بنطاق الوحدة المحلية، وذلك للوقوف على مدى انضباط العامليين والتزامهم بالمواعيد المقررة بالحضور والانصراف وأسفر والمرور عن إحالة 7 عاملين للتحقيق لعدم التزام الموظفين  بمواعيد الحضور والانصراف.

اقرأ أيضا| 100 مليون جنيه لتوصيل مياه الشرب بـ 5 محافظات بالصعيد

وفى نفس السياق تم متابعة مشروعات التنمية وذلك بحضور الدكتور محمد عبداللطيف مدير إدارة التنمية بملوى ومسئول التنمية بالقرية وذلك لمتابعة مشروعات التنمية بنطاق القرية التي تم تمويلها من صندوق التنمية لإقامة مشروعات تنموية للمواطنين لرفع المستوى المعيشى والتأكد من استمرار المشروعات وتشجيع المواطنيين على الاهتمام بتلك المشروعات.

كانت قد شهدت قرى ومدن محافظة المنيا، سقوط أمطار خفيفة علي مناطق متفرقة بالمحافظة ، مما دفع الأجهزة التنفيذية بإعلان حالة الطوارئ، خاصة في 8 مناطق خطرة، تضم 34 مخر سيل، شرق النيل، كما دفعت شركة مياه الشرب بسيارات الكسح في المناطق التي شهدت سقوط أمطار خاصة في أسفل الكباري والمنحدرات.

وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بنطاق المحافظة، برفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أزمات طقسية وسيول خلال فصل الشتاء، بالإضافة لقيام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول (طبيعية / صناعية).

وأكد "القاضي" ضرورة العمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي، مع إيجاد البديل للغير صالحة وتقوية الجسور الضعيفة، وذلك ضمن خطة المحافظة لاتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد لمواجهة أي ظروف طارئة تؤدي لحدوث كوارث طبيعية.

وفي سياق آخر، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تم المرور على المخابز البلدية المدعمة والأسواق ومحطات المواد البترولية، وتم تحرير  ٣٤١  محضر متنوع، وفي فى مجال متابعة المخابز تحرير ٣٤١ محضر ، موزعة كالتالي ، ٧٤  محضر خبز نقص وزن ، ٤٢ محضر خبز غير مطابق للمواصفات ، محضرين تصرف في الحصة اليومية ، ٥ محاضر توقف عن الإنتاج ،  محضرين عدم وجود سجل زيارات ،  محضرين عدم وجود ميزان حساس ، ١٨٥ محضر أخرى . 

وفى مجال متابعة الأسواق، تم تحرير  ٢٩ محضر ، من بينها ضبط سيارة محملة بـ٨ أطنان سكر تمويني مدعم وتمت مصادرة الكمية ، ضبط  ٥٤٠ زجاجة زيت تموينى مدعم ، ٢٥ محضر لتجار تموينيين لغلق في المواعيد الرسمية، وتم تحرير المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق، وشدد وكيل وزارة التموين، على  استمرار المرور الدوري المكثف علي المخابز والأسواق ومحطات المواد البترولية ومصانع تعبئة الغاز في جميع مراكز المحافظة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة