الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة


متحدث الصحة: لم نسجل أي حالة وفاة لطفل مصاب بكورونا| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 10:15 م

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن معدلات إصابات الاطفال بفيروس كورونا لم تشهد أي ارتفاع مع الموجات المتكررة منذ بداية الجائحة، موضحا أن هناك أطفال أصيب بالفيروس ولكن المعدلات لم ترتفع خاصة وأن هذه الفئة هم الأكثر قوة في التعامل مع المرض وتأثيره ضعيف عليهم ويمر دون أن يترك أثار شديدة.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامية خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الخوف في إصابة الأطفال لن ينحصر في التأثير على صحتهم ولكن في أنه ناقل للعدوى ويؤثر على كبار السن، قائلا: "لم تسجل وزارة الصحة أي حالة وفاة لطفل مصاب بالكورونا فقط ولكن فى أطفال كان عندهم عيوب خلقية وأصيبوا بالمرض ولكن لم يموتوا بسبب المرض".

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، إلى أن أصغر سن معتمد للحصول على لقاح كورونا في مصر هو سن الـ15، واللقاح المعتمد لهذه الحالة هو فايرز، وباقي اللقاحات ما زالت في مرحلة البحث والدراسة ولكن ما يعمل به هو اللقاح الذي أجيز لهذه المرحلة من الطفولة من قبل الهيئات الدولية وهو لقاح فايرز.

اقرأ أيضاً| تاج الدين: تصنيع أدوية كورونا على أرض مصر قريبا| فيديو

ومن ناحية أخري قال المهندس آيسم صلاح مستشار وزارة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أن أى مواطن يسجل للحصول على لقاح كورونا يتلقى الرسالة في اليوم الثانى مباشرة ليتم تطعيمه فى اليوم الذى يليه، ونحن قضينا على قوائم الانتظار.

أضاف آيسم صلاح يستطيع المواطن الذهاب إلى أي مركز شباب والحصول على اللقاح دون التسجيل المسبق ونعمل أيضا بالفرق المتنقلة المتواجدة في كل القرى والنجوع، ووفرنا مراكز التطعيم في السكة الحديد ومحطات المترو.

وتابع آيسم صلاح تصنيع اللقاحات في مصر فرق كثيرا وعمل طفرة في توفير اللقاحات لكل المصريين ونستطيع تغطية كل المصريين والمستهدف 70 مليون ونحن نحاول الوصول إلى المواطن الذى لا يستطيع الوصول إلينا ونعمل للتوسع في كل الأماكن للوصول إلى المناعة المجتمعية بنهاي هذا العام .

لفت آيسم صلاح الي أن طلاب الجامعات يستطيعون التسجيل وتلقى اللقاح داخل جامعاتهم وكل الجامعات ضمن المنظومة وحصلوا على اللقاحات للتطعيم داخل الجامعة والطالب له حرية الاختيار في تلقى اللقاح داخل الجامعة أو بمركز قريب من بيته.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة