الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح
 الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح


تعطيل الدراسة بجامعة مطروح غدا الأحد

مدحت نصار

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 10:45 م

أعلن  الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أنه من المقرر تعطيل الدراسة بالجامعة غدًا الأحد لطلاب الجامعة، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي تناول حالة الطقس المتوقعة للغد، والذي أشار لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية. 

 وأكد النجار أن ذلك حرصًا من الجامعة على سلامة  الطلاب والطالبات، مشيرًا لاستمرار التدريس عن بعد بكليات الجامعة.

اقرأ أيضا | إقبال الطلاب على الترشح في انتخابات الاتحادات بجامعة مطروح

وكان  المحافظ  اللواء خالد شعيب قد قرر مد تعطيل الدراسة غداً الأحد ( طلاب - ومدرسون )، وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على أن يستثني من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير الازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطاً على سلامة المواطنين.

وفى سياق متصل تقوم فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح  بإزالة تراكمات مياه الأمطار التى شهدتها مطروح منذ مساء أمس الجمعة مع الاطمئنان على مخرات السيول ومتابعة كفاءة  الشنايش في صرف مياه المطر والمتابعة المستمرة مع غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن وكافة الجهات المعنية.

وقام اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة بجولة ميدانية داخل مدينة مرسى مطروح لمتابعة جهود إزالة مياه الأمطار ومخرات السيول بالمدينة يرافقة العميد حاتم السبع السكرتير المساعد ورضا جاب الله رئيس مجلس المدينة حيث تفقد كورنيش المدينة والتأكد من مسار السيول بالشنايش كما تفقد شارع اللوكس والتأكد من أعمال انتشال المياه بواسطة رجال الحماية الميدانية كما تفقد ميدان الكيلو ٤ للتأكد من انتشال المياه بواسطة مجلس المدينة وشركة مياة الشرب والصرف الصحى والحماية الميدانية مع المتابعة أولا بأول مع غرفة عمليات المحافظة والرد على أى بلاغ.

يذكر أن قال الدكتور إبراهيم خالد، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مرسى مطروح، إن الأمور حتى الآن تحت السيطرة بنطاق المحافظة، حيث تم التعامل مع الأمطار فور هطولها فى تمام الساعة 12 ليلاً، ثم توقفت، وعادت مرة أخرى بغزارة بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم، واستمرت حتى الساعة الخامسة مساء بشكل متواصل.

وقال مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مرسى مطروح، إنه تم عمل سيناريوهات استعدادا للأمطار، وحضرها المحافظ وأشرف عليها بنفسه، لذلك تم التعامل مع كميات الأمطار بشكل فورى، دون توقف، والوضع الآن لا يوجد لدينا شارع واحد مغلق، ويتم التعامل مع بعض التراكمات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة