ميدو
ميدو


3 تعديلات مقترحة خلال عمومية الجبلاية المقبلة

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:06 ص

 

أكد الإعلامى مجدى عبد الغنى إن اتحاد الكرة ارسل للأندية خطابات الدعوة لجمعية عمومية غير عادية يوم ٢٨ نوفمبر الجاري لتعديل لائحة النظام الأساسى قبل إجراء الانتخابات في ديسمبر أو أول يناير على أقصى تقدير.

أضاف عبد الغنى خلال برنامجه التلفزيوني "ملعب البلدوزر"  إن هناك 3 تعديلات أساسية سيتم مناقشتها فى الجمعية العمومية الطارئة بناءً على طلب الأندية، وهى :

- بند الـ8 سنوات

طلبت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وضع بند فى اللائحة الجديدة ينص على تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين.

وكانت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة قد وضعت فى اللائحة الجديدة قبل اعتمادها أن يتم تطبيق البند تصاعديا، لكن ليس بأثر رجعى، وهو ما تمت مخاطبة الفيفا مجددا بشأنه قبل الدعوة لجمعية عمومية طارئة لتعديل اللائحة ونشرها فى الوقائع الرسمية تمهيدا للإاتخابات المقبلة.

 

- القائمة المغلقة

كما تطالب أندية الجمعية العمومية للجبلاية بإجراء تعديل فى لائحة النظام الأساسى، يتضمن السماح بإقامة الانتخابات المقبلة بنظام القائمة المغلقة، ويتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء، عبارة عن رئيس للاتحاد ونائب له و6 أعضاء ومقعد للمرأة.

 

- شروط الترشيح

كما تطالب الأندية بإجراء بعض التعديلات فى شروط الترشح، بحيث يتم توسيع قاعدة المرشحين ولا يتم قصر المرشحين على فئة معينة، بحيث لا يكون ممارسة لعبة كرة القدم شرطا أساسيا للترشح.

أقرا ايضاً|

محمد عادل معلقا على الغاء هدف المقاولون في الأهلي " اين التحكيم العادل "

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة