الدكتور محمد على المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح
الدكتور محمد على المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح


بسبب الطقس السيء.. تجهيز فرق الانتشار السريع بجميع مستشفيات بمطروح

مدحت نصار

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:52 ص

قرر الدكتور محمد على المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية المنتشرة بطول الطريق الساحلي بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا  في ظل سوء الأحوال الجوية التي تشهدها مدن المحافظة طوال امس السبت. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء خالد شعيب  محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد أثناء فترة سوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا|توقيع الكشف الطبي على ٤٣١ مريضا بالقافلة المجانية بمطروح  

وأوضح متولي أنه قد تم إتخاذ العديد من الإجراءات من بينها رفع درجة الإستعداد القصوي بالمستشفيات استعدادا لإستقبال أي حالات و تجهيز فرق الإنتشار السريع بجميع المستشفيات والتأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافية. 

وأكد المتولي ضرورة التأكد من توافر كميات من أكياس الدم بمختلف الفصائل بالمستشفيات و التأكد من زيادة الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة بالمستشفيات، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية لحالات الطوارئ.

وأشار إلى تواجد أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعامل وبنك الدم خلال فترة رفع درجة الإستعداد، لافتا إلى أن غرفة الأزمات بالمديرية سوف تكون في إنعقاد دائم علي مدار اليوم، مؤكدا جاهزية أقسام الطوارئ والإستقبال علي مدار الساعة للتعامل مع أي حالات قد ترد إلى المستشفيات.

وفى سياق متصل اتخذت محافظة مطروح مجموعة من الإجراءات للتأكد من جاهزية جميع الجهات المعنية تحسبا لحالة عدم الاستقرار المتوقعة  فى الاحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة  طبقا لبيان هيئة الارصاد الجوية  خلال الايام القادمة والعمل على الجاهزية التامة

 وتم تكليف رؤساء المراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء والحماية المدنية وكافة الجهات المعنية بضرورة رفع حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير الاحترازية ،والافادة بما تم  من جاهزية المعدات و الأفراد من حيث مراجعة تطهير مخرات السيول على ارض الواقع وشنايش صرف مياه الأمطار مع عدم وجود أى عوائق بها و اتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من عملها بكفاءة، مع إعداد وتجهيز سيارات الكسح المخصصة لشفط تجمعات  المياه وسيارات الحماية المدنية وتمهيد وصولها الى الأماكن المتوقعة  لتجمعات مياه الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة، ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية والطريق الدولى الساحلى  للتأكد من تطهيرها لتصريف مياه الأمطار، كذلك مراجعة محولات الكهرباء وتغطية جميع الكابلات الكهربية وتأمين التيار الكهربائي حرصا على سلامة المواطنين. 

 كما أن  غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار قد تنتج عن الأحوال الجوية المتوقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة