صورة موضوعية
صورة موضوعية


المشدد 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لتاجر مخدرات بباب الشعرية

ميادة عمر

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:30 م

 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالسجن المشدد ٦ سنوات وغرامة ٢٠٠ الف جنيه لعامل لاتجاره بالمواد المخدرة . بمنطقة باب الشعرية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبدالرحمن وعضوية المستشارين محمود منصور عارف و أسامة أحمد السمان وأمانة سر محمد عطية وعصام ترك.

اقرأ أيضاً :السجن المشدد 7 سنوات لـ4 متهمين بقتل شخص في مشاجرة بالقاهرة

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم " م.أ" احرز بقصد الإتجار جوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاح أبيض" سكين" بدون مسوغ قانوني او مبرر من الضرورة المهنية او الحرفية.

وأشارت التحقيقات إنه نفاذا لإذن النيابة العامة  بضبط وتفتيش شخص ومسكن المتهم لتحريات دلته علي قيامه بالاتجار في الجواهر المخدرة، انتقل لمكان تواجده، وبتفتيشه عثر معه علي عدد ٦١ لفافة من جوهر الهيروين المخدر وسلاح أبيض ومبلغ مالي وهاتف جوال ،وبخواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار والهاتف الجوال للتواصل مع عملائه ، والمبلغ المالي حصيلة الاتجار والسلاح الابيض لإستخدامه في نشاطه غير المشروع، وانتهت التحقيقات بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات لمحاكمته والتي أصدرت بالحكم المتقدم.

عقوبة الإتجار بالمخدرات

تنص المادة (33) من قانون العقوبات، تنص على أن تصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة إلى الإعدام وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، وذلك فى حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.          

تنص المادة (34) من قانون العقوبات، السجن المؤبد أو الإعدام فى انتظار كل من سولت له نفسه الترويج والاتجار فى المواد المخدرة داخل الحدود المصرية.

المادة (39) من قانون العقوبات، تنص على تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، بالحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص تم ضبطه فى أي مكان تم تهيأته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

لا تتجاوز العقوبة 5 سنوات، ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، فى حالة أن المواد المخدرة ضعيفة التخدير، وطبيعية، وتقرير المعمل الجنائي يكون الفيصل فى هذه الحالة.
تزداد العقوبة بمقدار مثليها، سنتين، إذا كان الجوهر المخدر، الذى قدم، الكوكايين أو الهيروين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة