صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو حشيش بالمطرية 

باسم دياب

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:40 م

نجح رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط تاجر مخدرات بحوزته 5 كيلو حشيش بالمطرية، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة أمر بإحالة المتهم للنيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاً : ضبط المتهمين بمحاولة ترويج أقراص المخدرة في التبين

البداية عندما تلقى العميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، إخطارًا  يفيد بتمكن قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية بقيادة المقدم كريم البحيري رئيس المباحث من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة جنوب سيناء، حال تواجده بدائرة القسم مستقلاً سيارة "ملكه" وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 5,350 كيلو جرام.

بمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والسيارة لتسهيل تنقلاتهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق الخبر تقدم «بوابة أخبار اليوم» عقوبة الاتجار في المخدرات وبحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد، بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

ظروف تخفيف العقوبة
تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة