صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة دمنهور: استمرار حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيء.. والدراسة «أون لاين» 

فايزة الجنبيهي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:44 م

 

أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور على إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم المحاضرات والدراسة بنظام الأون لاين لطلاب الجامعة خلال موجة الشتاء.  

اقرأ أيضاً : «جامعة دمنهور»: الدراسة «أون لاين» بسبب سوء الأحوال الجوية الأحد


جاء ذلك اليوم الأحد خلال رئاسته لمجلس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجلستة الرابعة للعام الجامعي ٢٠٢١/٢٠٢٢.


وأشار رئيس جامعة دمنهور أن القرار من منطلق الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالجامعة، مع إستمرار إستعداد الجامعة القصوي لمواجهة موجات الطقس السيء والتقلبات الجوية  بجميع كليات الجامعة وعمل الصيانة اللازمة بصفة مستمرة، والتأكيد من عدم وجود تجمعات للمياه وإجراء الصيانة الشاملة لشبكات الصرف الصحي ومتابعة الأسانسيرات وأسلاك الكهرباء والتأكد من أنها تعمل بكفاءة وعدم وجود أسلاك عارية.

كما وجه "عبيد" عمداء الكليات ووكلاؤها بإستمرار الدراسة أون لاين  اليوم الأحد ٢١ نوفمبر ومتابعة الجداول الدراسية فى موعدها ومتابعة المحاضرات أون لاين وإستمرارها فى حالة الطقس السئ وحسب تقارير  الأرصاد الجوية.

وأوضح أن الجامعة إتخذت جميع إستعدادتها لمواجهة تغيرات الطقس و الأمطار خلال فصل الشتاء، موضحا إنشاء عدد من المزاريب لتصريف المياه، فضلاً عن إجراء الصيانة الشاملة لشبكات الصرف الصحي، لافتا إلى أن الجامعة نفذت خطتها فى جميع الإستعدادت القصوي منذ فترة قبيل إنطلاق العام الدراسي الجديد، وتم تغطية عدد من الأسقف للكليات بالعزل من الأمطار منعا لإرتشاح المياه وسقوطها على الأدوار السفلي وتأثيرها على البينة التحتية للكليات، لافتا إلى أن هناك تنسيق تام مع الجهات المعنية بشأن متابعة حالة الطقس واتخاذ مايلزم في حال حدوث مستجدات.

واستكمل المجلس  بمتابعة ومناقشة  جدول الأعمال وما يستجد.

وكان الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، قد قرر تعطيل الدراسة يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021 بكليات الجامعة و ذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبنائه الطلاب على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً لإحتياجات العمل .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة