القاهرة -صورة أرشيفية
القاهرة -صورة أرشيفية


الأرصاد: فرص سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى اليوم|فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 12:50 م

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن القاهرة الكبرى ستتعرض اليوم لأمطار خفيفة، ستقل كميات الأمطار على السواحل الشمالية مقارنة بالأمس.

وأضاف شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم الأحد،: "انخفاض درجات الحرارة سيستمر اليوم، إذ أن الطقس بارد في فترات الليل والصباح الباكر، ولطيف خلال وقت الظهيرة، وهناك نشاط للرياح أحيانا على فترات مقتطعة في الأمطار المتوقع فيها سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية".

وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطرق في حاجة إلى بعض الوقت للتعافي من أجل عودة السيولة المرورية لذلك جرى تعطيل العمل في الدراسة اليوم في القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن بعد عصر اليوم ستنتهي حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستظهر حالة الاستقرار بشكل واضح في صباح الغد الإثنين. 

وأوضح  الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صباح الغد سيشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وخلال الفترة المقبلة ستتراوح درجات الحرارة ما بين 20 و23 درجة، في أجواء تميل إلى الشتوية في فترة الظهيرة، وتقل درجات الحرارة في فترة الليل على أن تتراوح بين 15 و17 درجة على المحافظات كافة.

إقرأ أيضا: «الأرصاد»: فصل الشتاء لم يأتي ويبدأ جغرافيا 21 ديسمبر القادم| فيديو

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية،أن يشهد اليوم أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومنطقة خليج السويس وسيناء والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ورأس غارب والزعفرانة ونخل وكاترين على فترات متقطعة.


 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة ، اليوم الأحد:

 القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

 الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 16 درجة

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة

سوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة

قنا العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة

أسوان العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة