صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط نصابين الآثار بالنزهة

باسم دياب

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 01:01 م

 

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت اشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة في ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والادعاء بحيازتهم قطع أثرية والرغبة في بيعها بالنزهة.

اقرأ أيضاً:  ضبط صاحب مصنع بحوزته مستحضرات تجميل فاسدة بمصر القديمة


البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد بورود معلومات وتحريات للمقدم محمد جهاد رئيس مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة بتردد عدد 3 أشخاص على أحد المقاهي بدائرة القسم ومحاولتهم إتمام عملية بيع قطع أثرية.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وتبين أنهم "لهم معلومات جنائية" وبحوزتهم سيارة عُثر بداخلها على حقيبة تحوى مجموعة من القطع التي يشتبه في أثريتها.


وبمواجهتهم امام العميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق والعقيد سمير مجدي مفتش المباحث اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصاني تخصص في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بحيازتهم قطعاً أثرية على خلاف الحقيقة ورغبتهم في التصرف فيهـا بـالبيع، وأقـر أحدهم بـسـابقة تعرفه على أحد الأشخاص مـن خـلال إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وإيهامه بحيازته لقطع أثرية ورغبتـه في بيعها، حيث اتفقا على التقابـل بـمحـل الضبط لعرض تلك القطـع بقصد النـصـب عليـه بالاشتراك مع باقي المتهمين، بمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدها،  تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة