السجائر الالكترونية - صورة موضوعية
السجائر الالكترونية - صورة موضوعية


الجريدة الرسمية تنشر قرار تنظيم تسجيل شركات السجائر الإلكترونية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 01:26 م

 

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التجارة والصناعة، قرارا بشأن تنظيم تسجيل الشركات المستوردة والمنتجة للسجائر الإلكترونية والسائل الإلكتروني بالهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة، والذي نص على تشكيل لجنة فرعية من الهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة تكون لها عدة مهام واختصاصات بهدف تنظيم عمل الشركات المصنعة والمستوردة لبدائل السجائر التقليدية «السجائر الإلكترونية - السائل الإلكتروني».

اقرأ أيضا: دراسة: السجائر الالكترونية تسبب 15%؜ من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية 

وشملت المهام التالي، دراسة الملفات المقدمة من الشركات المنتجة والمستوردة لمنتج السجائر والسائل الإلكتروني والشركات ذات صلة في هذا المجال وجمع جميع البيانات الخاصة بها وأهمها نتائج تحليل هذه منتجاتها داخل معامل الهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة أو معامل أخرى معتمدة من الهيئة ووزارة التجارة والصناعة.

فضلا عن التحقق من مدى مطابقة منتجات السجائر الإلكترونية والسائل الإلكتروني من المواصفات القياسية المصرية الخاصة باشتراطات العامة لبدائل السجائر التقليدية والصادر لها قرار وزاري سابق.

اقرأ أيضا: خطر مميت يواجه المدخنين أثناء النوم

وإعداد قاعدة بيانات بالهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة لتسجيل جميع الشركات المستوردة والمنتجة للسجائر الإلكترونية والسائل الإلكتروني.

وإصدار قرارات اعتماد تحليل منتجات تلك الشركات المستوردة في معامل الهيئة أو معامل معتمدة أخرى، وإعداد قوائم بيضاء للشركات المستوردة لمنع الغش وإتاحتها على موقع الهيئة، وإصدار خطاب من الهيئة يفيد بتسجيل الشركات بالهيئة بعد سداد التكاليف.

أقرأ أيضا: طبيب يحذر من السجائر الإلكترونية: تسبب سرطان الرئة والبلعوم| فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة