صورة موضوعية
صورة موضوعية


عميد التربية الرياضية بطنطا يتابع دخول الطلاب بشهادات تطعيم الكورونا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 02:22 م

كتب عصام عمارة

قام  صباح اليوم الأحد الدكتور، علاء حلويش عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، بجولة تفقدية لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء وتكليفات الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، بمنع دخول أي شخص داخل حرم الكلية،  بدون ما يفيد اشهار بطاقة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 ،وذلك حفاظاً على صحة وسلامة جميع منتسبى الكلية, من أعضاء هيئة التدريس, والعاملين والطلاب.
اقرأ أيضاً : جامعة طنطا: الكشف والعلاج بالمجان لـ954 مواطنًا بزفتى ضمن «حياة كريمة»

وشدد " حلويش" عميد الكلية على  تطبيق الإجراءات القانونية الصارمة في هذا الشأن ضده أي شخص يخالف التعليمات الواردة لقرارات  رئيس مجلس الوزراء وتكليفات رئيس الجامعة.
 ووجهه عميد الكلية إلى ضرورة أخذ اللقاح للحفاظ على صحة وسلامة الجميع من تداعيات فيروس كورونا كوفيد 19 حيث باشر بالتنسيق مع الأمن الإداري بالكلية الاضطلاع على بطاقات وشهادات تطعيم الكورونا للطلاب المترددين على الكلية حيث لوحظ ارتفاع نسبة كبيرة جدا من الحاضرين بتلك التعليمات وحمل شهادات التطعيم التي تفيد تلقيهم لقاحات تطعيم الكورونا.


فى سياق منفصل نظمت جامعة طنطا قافلة طبية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» إلى قرية ميت النور مركز زفتى بمحافظة الغربية لتوقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان للأسر المستحقة وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الجامعة.
وأكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا على مواصلة الجامعة تنظيم القوافل الطبية لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين  بالمجان.


ووجه رئيس الجامعة باستمرار إطلاق القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز محافظة الغربية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية استمرارًا لدور الجامعة الرائد فى خدمة المجتمع.
وأشار الدكتور حمدي شعبان، ‏القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شهدت اليوم إقبالا كبيرًا من الأهالي، حيث تم توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان لـ 954 مواطنًا من أهالي القرية.


وصرح الدكتور محمد الشبيني وكيل كلية الطب بجامعة طنطا أنه تم تحويل 64 حالة حرجة بمستشفيات الجامعة لاستكمال العلاج في تخصصات الصدر والقلب والجراحة والرمد والعظام والباطنة والمسالك والأطفال.
وأضاف الشبينى أن القافلة ضمت نخبة من الأساتذة من مختلف التخصصات بكلية الطب، بمشاركة الدكتوره سحر الحجار وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة