الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم
الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم


محافظ الفيوم: رفضت تعطيل الدراسة بسبب توقعات «الأرصاد» |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 02:36 م

قال الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن المحافظة تعرضت أمس لعاصفة ترابية أثرت على المحاور والطرق المؤدية إلى المحافظة.

وأضاف "الأنصاري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز" الفضائية، تقديم الإعلاميين همام مجاهد ومنة فاروق، اليوم الأحد أن العاصفة أدت إلى سقوط بعض أعمدة الإنارة.

وأكد محافظ الفيوم، أن الوحدات التابعة للمحافظة، تمركزت في عدة أماكن لمتابعة الوضع، وتدخلت لرفع أعمدة الإنارة على الفور، حتى لا يتعرض المواطن للخطر، مشيرا إلى أن المحافظة شهدت سقوط أمطار وتجمعات مياه لكنها لم تؤدي إلى قطع الطرق.

وأوضح أحمد الأنصاري، أن المحافظة لم تتخذ قرارا بتعطيل الدراسة اليوم الأحد، على غرار ما اتخذته بعض المحافظات الأخرى من بينها القاهرة، نظرًا لأن تنبؤات الأرصاد الجوية، استبعدت سقوط أمطار على الفيوم، وبالتالي لا داعي لتعطيل الدراسة.

وأشار الدكتورأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة تُحدد تحركاتها المناسبة في هذه الأحوال، من خلال التعرف على تعليمات هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، قبلها بثلاثة أيام، مشيرا إلى أن من أهم المحاور التي تتعامل معها المحافظة هي "تأمين الطرق والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية والسلع التموينية وتأمين المنشآت الحيوية".

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم: نتائج مبادرة حياة كريمة بدأت في الظهور

محافظة الفيوم هي إحدى محافظات مصر وعاصمتها مدينة الفيوم وتمثل أكبر واحة طبيعية في مصر. تقع المحافظة في إقليم شمال الصعيد الذي يضم ثلاث محافظات هي الفيوم، بني سويف، المنيا. وتتوسط محافظات مصر الوسطى الجيزة، بني سويف، المنيا. تحيط الصحراء بالمحافظة من كل جانب فيما عدا جنوبها الشرقي الذي يتصل بمحافظة بني سويف. تشتهر الفيوم بوجود العديد من الأماكن الطبيعية أشهرها محمية بحيرة قارون، محمية وادي الريان، محمية وادي الحيتان المسجلة ضمن مواقع التراث العالمي، بجانب مناخها المعتدل وموقعها القريب من العاصمة المصرية القاهرة، كذلك تمتلك مجموعة متنوعة من الآثار الفرعونية والروماني والقبطية والإسلامية، مما أهلها لتكون إحدى قبلات الجذب السياحي المصرية. تحتفل المحافظة بعيدها القومي يوم 15 مارس من كل عام، تخليداً لوقفة شعب الفيوم ضد الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919 بقيادة حمد باشا الباسل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة