الدكتورة سحر السنباطى رئيس المجلس القومى للأمومة والطفولة
الدكتورة سحر السنباطى رئيس المجلس القومى للأمومة والطفولة


«القومي للأمومة»: مصر من أوائل الدول التي صدقت على اتفاقية حقوق الطفل|فيديو

أحمد فتحي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 02:58 م

قالت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومى للأمومة والطفولة، إن أطفال مصر يعيشون الآن فترة ذهبية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يولي أهمية خاصة ببناء الإنسان وخاصة الأطفال، فهم حجر الزاوية لبناء صرح الجمهورية الجديدة.

وأضافت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ٨ الصبح المذاع على قناة dmc، أن سنة ٢٠٢٠ شهدت زخم من التشريعات التى ساعدت في حماية الأطفال من التعرض للخطر.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، أن مصر كانت من أوائل الدول التي صدقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وكانت دائمًا في صدارة الدول التي تسعى لتمكين الأطفال من خلال اتخاذ عدة تدابير إيجابية على مستوى السياسات والتشريعات التي تحمي الطفل.
 
وتابعت رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، أنه تم خلال عام ٢٠٢٠ إصدار وتعديل بعض التشريعات مثل التعديلات الخاصة بتغليظ العقوبات المقررة على جرائم تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروف بالختان، كما تم إصدار قانون مواجهة التنمر حيث تم إضافة مادة جديدة لتعريف التنمر والنص على عقوبته.
 
وأضافت الدكتورة سحر السنباطى: "أننا اليوم نستكمل ما بدأناه عبر مسيرة طويلة من دعم حقوق أطفالنا، فاليوم هو الأمل لغد مشرق في ظل قاطرة التنمية التي تقودها القيادة السياسية الحكيمة، فالأطفال هم ثروة البلاد وأملها في تحقيق التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة