صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مطار جلال آباد شرق أفغانستان يستقبل أول رحلة طيران مدني منذ 20 عامًا

وكالات

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 03:28 م

استقبل مطار جلال آباد في ولاية ننجرهار شرق أفغانستان أول رحلة طيران مدنية منذ 20 عامًا، استُخدم خلالها كقاعدة عسكرية للقوات الأمريكية، حيث هبطت فيه اليوم طائرة مساعدات إنسانية إيرانية.

وأعلن مكتب حاكم ولاية ننجرهار، مولوي محمد داوود مزمل، في بيان، أن "أول رحلة مدنية هبطت في مطار جلال آباد منذ 20 عامًا، حيث وصلت طائرة مساعدات إنسانية قادمة من إيران إلى المطار".

وأعلن قائد شرطة ولاية ننجرهار، مولوي ندا محمد نديم، أمس السبت، خلال لقائه القنصل العام الإيراني في جلال آباد، مجيد صدّيقي، إن "مطار جلال آباد مستعد لتسيير جميع الرحلات الداخلية والدولية بعد إزالة العقبات الأمنية والفنية، وسيبدأ تسيير الرحلات قريبًا".

وأضاف نديم أن أفغانستان ستبدأ تلقي المساعدات الإنسانية القادمة من إيران عبر مطار جلال آباد.

وكانت حركة "طالبان" أعلنت، في 7 سبتمبر الماضي، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان، وذلك بعد بسط سيطرتها على العاصمة كابول، منتصف أغسطس الماضي، وانتزاع السلطة من الحكومة السابقة، ومغادرة الرئيس أشرف غني البلاد.

وأنهت الولايات المتحدة، في 30 أغسطس الماضي، سحب قواتها من أفغانستان، بعد نحو 20 عاما من التواجد العسكري هناك؛ وذلك من خلال عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين، من مطار كابول.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة