صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وصول 14 مليون أخرى نهاية العام الحالى..

خاص | 77 مليون جرعة من لقاحات كورونا وصلت مصر

مروة صالح

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 03:58 م

كشفت وزارة الصحة والسكان ان اجمالي اللقاحات التي حصلت عليها ووفرتها للمواطن المصري بلغ  ٧٧ مليون جرعة من مختلف اللقاحات (استرازنكا ،سينوفارم ،سينوفاك،جونسون، فايزر وموديرنا). 

واكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة الصحة  في تصريح خاص (بوابة اخبار اليوم)  ان حجم التصنيع للقاح ( سينوفاك فاكسيرا ) المصنع محليا بمصانع المصل واللقاح بلغ حدود ال ٢٠ مليون جرعة .

واضاف عبد الغفار ،ان اجمالي  ما تم التطعيم به بلغ حوالي ٤١ مليون جرعة سواء كجرعة اولي او جرعتين.  

وقال انه من المتوقع وصول ١٤ مليون جرعة قبل نهاية العام الحالي ، ولفت إلى أن مصر لديها فرق طبية تمكنها من تغطية منح اللقاح على مستوى الجمهورية، مؤكدًا امتلاك أماكن وجرعات وكوادر بشرية لتسريع وتيرة أخذ اللقاحات الجديدة.

وعلي جانب آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس عن خروج 543 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 291214 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 902 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 349513 من ضمنهم 291214 حالة تم شفاؤها، و 19872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة