ندوه بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة المنوفية حول اهمية  محو الاميه وتعليم الكبار للمجتمع
ندوه بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة المنوفية حول اهمية  محو الاميه وتعليم الكبار للمجتمع


«أهمية محو الأمية».. ندوة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 04:22 م

دشن مركز محو الاميه وتعليم الكبار، ندوة تعريفية بمشروع محو الأمية، بالتعاون بين كلية الاقتصاد المنزلي و كلية التربية بجامعة المنوفية، وذلك برعاية الدكتور شريف صبري عميد الكلية، والدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية والدكتور سهام عزيز وكيل الكليه لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود فوزي وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وواصل مركز تعليم الكبار بكلية التربية جامعة المنوفية، جولاته التوعوية في كليات جامعة المنوفية، لدعوة الطلاب في المشاركة الفعالة في محو الأمية وتعليم الكبار، فقام بزيارة لكلية الاقتصاد المنزلي بالجامعة، وذلك برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية،  والدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كان في استقبال الوفد، الدكتورة سهام خضر، وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالاضافه لمنسق تعليم الكبار بالكلية.

وارتكز اللقاء على أن هناك نهج جديد من خلال إشراك كل قطاعات الدولة في مجال محو الأمية وفقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والدور الهام الذي تلعبه كلية الاقتصاد المنزلي، في توعية المواطنين بأهمية التعليم واجراء عدد من الحملات التوعوية بأهمية مبادرة حياة كريمة والمشروعات المختلفة التى تنفذها المبادرة الرئاسية.

كما تم الإعلان عن تفاصيل إجراءات المشاركة في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار؛ حيث من المقرر أن يحصل  الطلاب المشاركين على الكثير من الحوافز المادية لكل طالب يساهم بصورة عملية في مهمة محو أمية شخص، كما تفاعل طلاب كلية الإعلام مع الوفد وقاموا بفتح باب الحوار والتساؤلات حول الإجراءات المطلوبة للمشاركة، وخوض التجربة بقوة للمساهمة الإيجابية والفاعلة في محو أمية آخرين.

اقرا ايضا / الهندسة الإلكترونية الأولى في مارثون «مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة