الشيخ إسلام عامر
الشيخ إسلام عامر


نقيب المأذونين: «القانون الجديد» لم يضف جديدا

حسين دسوقي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 04:50 م

علق الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، على مشروع قانون المأذونين الجديد، قائلًا: " القانون لم يضف جديدًا، لأن فكرة التحقق من شخصية الزوجين قائم، وعدم التزويج إلا بالشهادات الطبية أمر وجوبي وقائم بالفعل".

 وناشد "عامر"، خلال مداخلة تليفزيونية على فضائية "المحور"، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتفعيل الشهادة الطبية، من خلال الاشاعات وإما إلغائها، لأن هذه الشهادة مؤمنة بعلامة مائية، ومكلفة لميزانية الدولة. 

 وأشار  نقيب المأذونين، إلى أن المأذون ليس من اختصاصه تحديد من له حق الانتفاع بمنزل الزوجية حال الطلاق أو الوفاة، متابعًا: "ينفع المأذونين يقول للعروسة لو اطلقتي تاخدي نفقة قد ايه" 

 ولفت إلى أن فكرة  عدم الزواج بأخرى إلا بموافقة كتابية من الزوجة الأولى، من شأنه أن يزيد من نسبة العقود العرفية، لأن الزوج في الزواج الثاني لا يريد أن يعلم زوجته الأولى، معقبًا:"إحنا عايزين لما نعمل حاجة نعملها صح.. للأسف القائمين على التشريع لم يسألوا المأذونين عن القانون".

و اضاف إسلام عامر، إن هناك 4618 مأذون على مستوى الجمهورية بينهم 85% من حملة الماجستير والدكتوراه يعمل الجميع ليل نهار دون توقف على مدار العام.

كما أكد عامر أن أي مبادرة للحد من الطلاق وارتفاع نسبته بين قطاعات كبيرة من الأسر نحتاجها بالضرورة من أجل لم الشمل، إلا أنها بحاجة إلى توحيد الجهود والتركيز على الأسباب الحقيقية التي تسبب في حدوث المشكلة اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً للقضاء عليها قدر الإمكان أو تقليلها.

أقرا ايضا      نقيب المأذونين: لدينا 4618 مأذون بينهم 85% من حملة الماجستير والدكتوراه

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة