علاج الكحة في المنزل
علاج الكحة في المنزل


5 وصفات طبيعية لعلاج الكحة في المنزل

سلمى خالد

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 05:08 م

تعتبر الوصفات الطبيعية العلاجية من أفضل العلاجات التي يفضلها كثير من الناس، نظرًا لفوائدها وفعاليتها، وكثير من الناس تعتمدها في علاج الكحة ومن أشهر وأبرز هذه الوصفات:

وصفة الزنجبيل وتفيد في علاج السُعال الجاف أو السُعال الناتج عن مرض الربو، وذلك لأنّه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنّه قد يخفف من الغثيان، ويمكن استخدام الزنجبيل عن طريق إضافة 20 الي 40 غراماً من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن.

وتركه لبضع دقائق قبل شربه، كما يمكن إضافة بعض العسل أو الليمون لتحسين طعم الزنجبيل والتخفيف من الكحة أكثر، ومن الممكن أن يسبب الزنجبيل حرقة في المعدة عند بعض الاشخاص، فيجب عدم الإكثار منه .

وصفة العسل ويمكن إضافة معلقتين صغيرتين من العسل إلى كوب من الماء الدافىء، ويمكن أيضاً خلط العسل بالشاي العشبي، وشرب هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أهمية وفعالية العسل في تخفيف الكحة والحد منها.

كما يمكن أستخدام النعناع حيث يحتوي على مادة المنثول المعروفة بخصائصها العلاجية والمهدئة للحلق، والمزيلة للاحتقان والمزيلة للمخاط، لذلك يمكن أن يُستخدم شاي النعناع أو زيت النعناع في علاج الكحة المصحوبة بالبلغم.

ويتميز الكركم بخصائصه المضادة للفيروسات والمضادة للبكتيريا والالتهابات، ويمكن استعمال الكركم عن طريق مزج كميات متساوية من بذور الكركم ومسحوق الكركم مع أربعة أكواب من الماء، ثم غلي الخليط الناتج، وبعدها من الممكن أن يُضاف العسل لتحسين الطعم.

كما يعتبر تناول الثوم بشكل منتظم من أحد طرق تعزيز نظام المناعة في الجسم، إذ يتميز الثوم بخصائص مضادة للفيروسات، وخصائص مضادة للبكتيريا، وخصائص مضادة للالتهابات.

 

اقرأ أيضا| أسباب احتقان الحلق لدي الأطفال وطرق علاجه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة