الخميرة مع الزبادي للبشرة
الخميرة مع الزبادي للبشرة


فوائد مذهلة للخميرة مع الزبادي للبشرة وطريقة استخدامها 

سلمى خالد

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 05:13 م

كثير من النساء تفضل إستخدام الخميرة مع الزبادي للبشرة، نظرًا لمفعولها وفوائدها المذهلة للبشرة، فلها خصائص مضادة للأكسدة وتجديد الخلايا ، وهي قادرة على تحسين نعومة وملمس البشرة.

تتعد فوائدها للبشرة الحساسة التي يمكن عن طريق تخمير الخميرة بشكل جيد لأنواع البشرة الحساسة ، تساعد علي تقليل احتمالية التعرف عليها كمواد غريبة بسبب كيمياء البروتين الخاصة بها ، والتي تشبه جلد الإنسان.

بالإضافة الي فوائدها المزهلة للبشرة الجافة حيث تحتوي الخميرة على خصائص الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يعني أنها قادرة على تحسين مستويات الترطيب الإجمالية للبشرة، كما أنها مصدر جيد للفيتامينات والحديد.

بإلاضافة الي فوائدها السحرية في تفتيح البشرة ، فلها تأثير محفز وتنشيطي على عملية التمثيل الغذائي للخلايا ، حيث يعمل على زيادة إنتاج ATP ، وهو مصدر طاقة هام للخلايا. هذا يساعد في تجديد البشرة و الخلايا.

بالإضافة إلى أنها تحفز الفيتامينات B نمو الشعر ، مما يجعله أقوى وأكثر مقاومة، كما أن الخميرة تساعد في تنظيف بشرتك بشكل طبيعي وتساعد علي التخلص من حب الشباب.
 
ولتطبيق ماسك الخميرة للوجه يجب احضار 2 ملعقة من العسل، وملعقتين من الليمون ، و2 ملعقة من الزبادي, و2ملعقة من الخميرة، وبعدها قومي بمزج المكونات معا حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم اغسلي الوجه قبل وضع القناع وجففيه بشكل جيد.

وبعدها ضعي الماسك على وجهك مع التدليك بشكل دائري و بنعومة، ثم اتركي الماسك مدة 35 دقيقة، ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء الفاتر، ثم يتم تكرار العملية 3 مرات في الاسبوع للحصول على خدود سمينة و جميلة.

اقرأ أيضا | عناية بشرتكِ | وصفات طبيعية من الزعتر لتفتيح البشرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة