جدل كبير بعد إعلان كيروش قائمة المنتخب فى بطولة العرب
جدل كبير بعد إعلان كيروش قائمة المنتخب فى بطولة العرب


الجهاز الفني يدافع عن اختياراته بدعوى ضخ دماء جديدة.. قبل بطولة كبيرة

جدل في الشارع الكروي.. حول «أعاجيب» كيروش

وليد هاشم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 05:37 م

حالة من الجدل تسيطر على الشارع الكروى بسبب اختيارات البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى المثيرة للتساؤلات وآخرها قائمة الفراعنة فى بطولة العرب التى أعلنها أمس السبت.. فمنذ تولى كيروش قيادة المنتخب صاحبته علامات الاستفهام حول اختياراته للاعبين على مدار الارتباطات الماضية.

وأعلن كيروش القائمة التى تخوض منافسات كأس العرب التى ستقام فى قطر ولكنها كشفت عن تضارب كبير فى أفكار المدرب البرتغالى بعدما تمسك باستدعاء لاعبين جدد فى المعسكرين الأخيرين ولم يمنحهم الفرصة ثم استبعدهم بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضاً | المنتخب يطير الي الدوحة السبت المقبل للمشاركة في كأس العرب

آخر هذه الدلائل تمثلت فى قرار كيروش باستدعاء محمد متولى «كناريا» لاعب سموحة إلى المعسكر الأخير تعويضا لإصابة عبد الله السعيد نجم بيراميدز قبل لقاء الجابون بتصفيات كأس العالم 2022. كناريا انضم للمعسكر لساعات معدودة قبل مباراة الجابون ولم يحصل على فرصته ولكن المفاجأة أن كيروش استبعد لاعب سموحة من قائمة كأس العرب رغم أنه خاض مرانا وحيدا فى المعسكر وهو أمر يجعل تقييمه ظالما لضيق الوقت.

وظهر تضارب كيروش أيضا فى تمسكه باستدعاء محمود علاء مدافع الزمالك رغم تراجع مستواه فى الفترة الأخيرة وخصوصا بعد لقاء الأهلى بالدورى وأشركه لمدة لحظات فى مباراة أنجولا ثم استبعده من القائمة المبدئية التى تخوض كأس العرب.

وجاء استبعاد علاء رغم غياب أحمد حجازى مدافع الاتحاد السعودى عن البطولة بعد رفض ناديه أيضا وهو الأمر الذى أثار علامات الاستفهام حول انضمام مدافع الزمالك للمنتخب منذ البداية وعدم استدعاء محمد عبد المنعم مدافع فيوتشر للمنتخب منذ المعسكر الأخير.

ونفس الأمر تكرر مع استبعاد ياسر إبراهيم مدافع الأهلى رغم انضمامه لأول معسكر مع كيروش وعدم مشاركته ولم يحصل على فرصته فى المشاركة ورغم ذلك لم يتم استدعاؤه مرة أخرى وهو ما يجعل مبررات كيروش غير منطقية باستبعاد أو استدعاء اللاعبين.

وفاجأ كيروش المتابعين باستبعاد مهند لاشين لاعب وسط طلائع الجيش فى الفترة الأخيرة رغم انضمامه لأول معسكر بعد تألقه ببطولة السوبر المصرى ثم عاد مرة أخرى مع المدرب البرتغالى بدون معايير واضحة رغم أن مهند لم يظهر بأفضل مستوياته فى الفترة الأخيرة.

كما جاء استبعاد طارق حامد المتكرر يمثل لغزا داخل المنتخب حيث سبق أن تجاهله كيروش فى معسكر نوفمبر الجارى وغاب عن مباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم قطر 2022. هذا الاستبعاد أثار عدة علامات استفهام حول مستقبل حامد مع الفراعنة بسبب اعتماده على حمدى فتحى وعمرو السولية. ومن جانبه قال عضو بالجهاز الفنى رفض الإفصاح عن اسمه أن القائمة ضمت العديد من الوجوه الجديدة فى منتخب مصر من أجل تجديد دماء الفراعنة وزيادة الأخيرة المتاحة من اللاعبين فى مختلف المراكز.

وقال المصدر أنه مثلا انضمام مروان داود ظهير ايسر إنبى جاء بسبب مشاركته أساسيًا فى كل مباريات الفريق هذا الموسم كما قدم مستويات جيدة وأظهر إمكانيات مميزة خاصة مع وجود أزمة فى الجبهة اليسرى تواجه الكرة المصرية خلال الفترات الأخيرة .. وتابع أن كيروش يريد تجهيز داود ليكون ضمن قوام الجبهة اليسرى فى منتخب مصر مع أحمد أبو الفتوح ومحمد حمدي.

وأشارإلى أنه ضم احمد رفعت لاعب فيوتشر بسبب تواجده فى القائمة فى ظل المستويات المميزة التى يقدمها منذ الموسم الماضى والذى شارك خلاله فى 30 مباراة مع المصرى البورسعيدى سجل خلالها 8 أهداف وصنع 6 آخرين وفى الموسم الحالى لعب مع فيوتشر 4 مباريات سجل خلالها 3 أهداف وصنع آخر.

وكشف عن أن الخواجة يريد تجديد الدماء فمثلا ضم أسامة فيصل مهاجم الزمالك المعار إلى البنك الأهلى والذى انضم لأول مرة للمنتخب بعد أن شارك فى 3 مباريات الموسم الحالى مع فريقه دون تسجيل أو صناعته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة