صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ الإسكندرية: غزارة الأمطار فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف  

أشرف شرف

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 05:48 م

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية بطول الكورنيش، لمتابعة عمليات تصريف تراكمات مياه الأمطار وتسيير حركة المرور.  

يأتي ذلك استمرارًا لجولات المحافظ التفقدية لليوم الثاني على التوالي لمتابعة أعمال كسح تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.  

وخلال الجولة؛ قال المحافظ إن الحركة المرورية بطريق الكورنيش لم تتوقف نهائياً، موضحاً أنه بشكل مؤقت حدثت كثافة وبطء في الحركة المرورية ببعض المناطق بالكورنيش، نظراً لكثافة الأمطار الغزيرة التي فاقت الطاقة الاستيعابية للشنايش، مشيراً إلى أنه عقب استيعاب الشنايش تم رجوع الحركة المرورية بشكلها الطبيعي مرة أخرى.  

وأوضح الشريف أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الإسكندرية منذ أول أمس قد فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة عدة مرات.  

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية وتنسيق كامل بين كافة الجهات والأجهزة والقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة لمتابعة ورصد حالة الشارع.  

موضحاً أن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح تراكمات الأمطار الغزيرة.  

وأشار المحافظ إلى أنه من الطبيعي تواجد بعض التراكمات لمياه الأمطار في بعض الشوارع الجانبية وخاصة بالمناطق العشوائية المنخفضة عن مستوى سطح الأرض، وذلك في ظل غزارة الأمطار وموجة الطقس السيئ.  

موضحاً أنه جاري التعامل لرفع جميع التراكمات وتصريف المياه المتراكمة في الميادين والشوارع الرئيسية ثم البدء في الشوارع الجانبية.  

وعن تساؤلات المواطنين حول إنقطاع المياه، أوضح المحافظ أنه قد نضطر إلى تخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، وذلك لكي لا يتم تخفيف الضغط على شبكات ومحطات الصرف الصحي وخاصة في ظل كثافة الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.  

 

على الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ استمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية علي مدار ٢٤ لرصد حالة الشارع والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. 

إقرا أيضا| محافظ الإسكندرية: تعرضنا لغيوم سوداء لأول مرة.. «النوة شديدة جداً»

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة