د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

وسام شرف

محمد حسن البنا

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 06:01 م

أقل ما يمكن أن نقدمه لمن يضحى بحياته من أجل أن يعيش الشعب، أن نرعى أسرته. وهذا ما أتمناه لأسرتى عاملى الصرف الصحى، اللذين فقدا حياتهما وهما يقومان بعملها فى ظروف الطقس السيئ بالاسكندرية. كنت أتمنى أن يكون حديث المحافظ ورئيس مرفق الصرف الصحى عنهما، وأن ينعياهما بما يليق بتضحياتهما.

العاملان أحمد صابر ابراهيم، ومحمد عبدالوهاب سباق سقطا ضحايا السيول فى شوارع الاسكندرية، ونسيهما المحافظ والمسئولون بالمرافق والمحليات. هما شهيدان بإذن الله تعالى، ويجب معاملتهما كالشهداء. وأتمنى من الدكتور مصطفى مدبولى تكليف من يبحث فى أحوال أسرتى الشهيدين، وأن تقدم الدولة لهما كل ما تحتاجانه، سواء تعيين ابنائهما او توفير سكن ملائم أو تقرير معاش يليق بهم.

لقد اكتفى الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم الوزارة بتصريح «أن موجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد، تسببت فى وفاة اثنين من العمال المسئولين عن صرف تراكمات الأمطار بمحافظة الإسكندرية». ولم يذكر أية تفاصيل. كما اهتم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية باجراءات مواجهة الطقس السيئ وتعطيل العمل بالمدارس والجامعات والمصالح الحكومية عدا مرافق المياه والصرف الصحى والإسعاف والكهرباء وغيرها من المرافق الضرورية.

ولم يذكر من ضحى بحياته من اجل المحافظة. أتمنى أن يتدارك المحافظ ذلك، ويقوم بزيارة الاسرتين على الهواء ويبحث بنفسه احتياجاتهما، وينفذها من أجل شهيدين لم يتأخرا فى تلبية نداء اغاثة المواطنين من السيول.

دعاء: ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل فى قلوبنا غلًّا للذين آمنوا، ربنا إنك رءوف رحيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة