صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مترو الأنفاق: انتظام حركة القطارات.. ولا أعطال بسبب الأمطار| خاص

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 06:11 م

كشف أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن انتظام حركة مرفق المترو عقب موجة الطقس السيء، التي تعرضت لها البلاد خلال أمس، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وقال "عبد الهادي"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن حركة الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق لم تتأثر بالطقس السيء، ولم ترد أي أعطال في الحركة ناتجة عن أحوال الطقس.

وأشار إلى أنه يتم تخفيض سرعات القطارات، وهي تخفيضات لا يشعر بها المواطن، وذلك في المحطات السطحية حفاظًا على سلامة التشغيل وتجنبا لأي عوارض. 

وتابع: "حركة مترو الأنفاق منتظمة ولا يوجد ما يؤثر عليها".

جدير بالذكر أن البلاد قد تعرضت إلى حالة من الطقس السيء، منذ أمس السبت، مما أدى إلى توقف عدد كبير من الأنشطة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت مسبقًا، أن حركة الرياح سوف تكون نشطة إلى قوية على الساحل الشمالي، وشمال سيناء ونشطة مع هبات قوية أحيانًا على مناطق شمال البلاد مرورًا بالقاهرة ومحافظات شمال ووسط الصعيد، وتكون معتدلة تنشط على فترات على باقي المناطق ونشاط الرياح يزيد الإحساس ببرودة الطقس.


وتشكلت الشبورة المائية صباحًا، وكانت كثيفة على مناطق من شمال البلاد وشمال ووسط سيناء، قد تصل للضباب على مناطق متفرقة منها.

وذكرت الأرصاد، أنه اعتباراً من اليوم تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكون هناك حالة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3-4 درجات على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كان خبراء الأرصاد الجوية قد أكدوا أن خريطة السحب المباشرة تشير إلى استمرار سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية الغربية وشمال محافظة مطروح حتى الآن. 

وأضاف الخبراء أن السحب بدأت تتحرك شرقا مع حركة المنخفض ودخلت إلى الساحل الشمالى والأسكندرية والبحيرة .

ووجه  الخبراء تحذيرًا لـ6 محافظات وهي: الإسكندرية والبحيرة وخاصة شمال البحيرة وكفر الشيخ ودمياط هذا بجانب شمال محافظة مطروح من مدينة مطروح حتى العلمين، أنه من الآن وخلال الساعات القادمة ستشهد البلاد قوة الأمطار الرعدية المتوقعة على هذه الأماكن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة