جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة


تنمية المشروعات| تجارة المنظفات.. أرباح سنوية تبدأ من 98 ألف جنيه

سمر شوكت

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 07:02 م

يدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الشباب للعمل الحر وانتهاج الفكر الإبداعي، وفي هذا الصدد يقدم كل يوم فكرة جديدة لمشروع مربح عبر «بوابة أخبار اليوم» مرفقة بدراسة الجدوى وتكلفة أرباح المشروع وكيفية الحصول على قرض تمويلي للمشروع.

يقدم، اليوم، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فكرة مشروع تجارة منظفات صناعية وورقيات.

تعتبر تجارة المنظفات الصناعية و الورقيات من الاحتياجات الضرورية في المجتمع لزيادة الطلب عليها وكذلك انتشار المصانع العاملة في هذه المجالات لذلك فإن تجارة المنظفات و الورقيات اصبحت حاجة ملحة ومطلوبة بكافة المناطق.

ويهدف المشروع الى توفير فرص عمل مناسبة واستغلال رواج هذه التجارة لانتشار انواع كثيرة منها داخل السوق المصرية ، ويتم بيع المنظفات الصناعية و المطهرات و المنتجات الورقية بأنواعها من خلال المشروع.

ويحتاج المشروع من الآلات والمعدات والخامات: منظفات صناعية و مطهرات و منتجات ورقية بأنواعها.

وأوضحت دراسة السوق، الاحتياج الى منتجات النشاط وذلك يرجع الى تميز تجارة المنظفات الصناعية و الورقيات بسرعة الدوران للطلب المتزايد عليها لزيادة اعدادالمستهلكين

وتحتاج الدورة الإنتاجية للمشروع الجديد شهر واحد ولا يحتاج من عدد العمالة أكثر من 2 من العمال وتبلغ قيمة الاستثمارات الكلية للمشروع وفقاً لدراسة الجدوى 97621جنيه، وتبلغ قيمة رأس مال المساهمة للمستفيد 83321جنيه ويقدم الجهاز قرض تمويل 60000 بفائدة 5.58 % وتبلغ متوسط فترة استرداد القرض سنة.

وتبلغ حجم المبيعات المتوقعة للسنة الأولى 840000جنيه وترتفع خلال خمس سنوات إلى 1200000جنيه ويتم جني أرباح سنويه تبلغ 97995في السنه الأولى وترتفع بحلول العام الخامس من العمل على المشروع إلى 141387 جنيه.

وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنوك التي يمكن الحصول منها على قرض لتمويل مشروع صغير أو متناهي الصغر هي "بنك البركة ، البنك الأهلي المصري، بنك الاستثمار العربي، المصرف المتحد، بنك مصر ، بنك التنمية الصناعية ، بنك التعمير والإسكان ، بنك قناة السويس ، بنك cib، بنك القاهرة ، البنك قطر الوطني الأهلي ، البنك التجاري وفا ايجيبت".

كما يمكن الحصول على تمويل من الجمعيات وبعض الجهات المانحة، وهي: "الجمعية المصرية للتنمية بفرشوط، شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، جامعة أسيوط، الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات الصغيرة ، مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال، وزارة التنمية المحلية، جمعية رجال أعمال الإسكندرية".

 

اقرأ أيضاً| هالة السعيد: نتعاون مع عدة جهات لتطوير أول مؤشر لتنافسية المحافظات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة