صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة دمنهور يتابع خطة مواجهة الطقس السيئ

فايزة الجنبيهي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 07:15 م

قام  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور اليوم الأحد بتفقد كليات الجامعة واطمأن على سلامة المنشأت والمبانى الجامعية؛ 
وذلك بعد حالة عدم الاستقرار والأمطار التى شهدتها مدن المحافظة.

ولفت رئيس جامعة دمنهور إلى أن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بأبنائها من الطلبة والطالبات وذلك بتوفير كافة سبل الراحة من خلال المتابعه الدورية للحرم الجامعى ومنشآته، بسبب سوء الأحوال الجوية واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر سقوط الأمطار والتقلبات الجوية، وما تشهده البلاد من عدم استقرار للحالة المناخية  للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وتابع رئيس الجامعة الخطة التى وضعتها الجامعة و الإجراءات التي تم اتباعها لمواجهة الأمطار والسيول ،ومواجهة الطقس السيئ  خاصة الموجات المصاحبة لفصل الشتاء. 

من خلال تنظيف أسطح المنشآت، وتنظيف المواسير والتأكد من عدم وصول الأمطار للمصب الصرف وتصريف مياه الامطار أولا بأول لمنع تراكمها داخل الحرم الجامعي والتأكد من عمل مواسير ومخارج تصريف الأمطار، من خلال إدارة الشئون الهندسية  ومتابعة محولات الكهرباء والتأكدمن كافة الأسلاك والمحولات بأنها مؤمنة ومتابعة أعمال صيانه الأسانسيرات.

وجدير بالذكر، أن رئيس جامعة دمنهور، ترأس غرفة عمليات مركزية بالجامعة وذلك لاتخاذ كافه الإجراءات والتدابير للتخلص من السيول دقيقة بدقيقة ووضع الخطط  لتفادي أى مخاطر.

والذى يأتى  من منطلق دور الجامعة و إمكانياتها للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالجامعة وللتعامل مع أي طارئ للتقلبات الجوية خلال الفترة المقبلة التى تشهدها محافظة البحيرة.  
وشدد رئيس جامعة دمنهور  على تقديم تقرير يومى يضم  كافه الإجراءات المتبعه والتحضير والتدابير المستقبليه   لمواجهة السيول المتوقعه وغير المتوقعه بغية الحد من المخاطر بشكل عام .

إقرأ أيضاً: إجراء عملية منظار شعبي للمرة الأولى بمستشفي الصدر بالزقازيق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة