ريا وسكينة
ريا وسكينة


من أسرار «ريا وسكينة».. سهير البابلي «الوفية» لشادية

صافي المعايرجي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 08:16 م

 

خطفت النجمة الكوميدية سهير البابلي منذ نعومة أظافرها الفنية، الأنظار بقوة بعد أن نجحت في التحكم بوجهها وحركات جسدها وانفعالاتها على خشبة المسرح، وكانت تقول دائما إن المسرح خلق والتزام.

وظل المسرح هو العشق الأول والأخير لسهير البابلي، وعلى خشبته تشعر بالراحة وهي تختار النصوص، وهو ما جعلها تشارك في العديد من المسرحيات السياسية والكوميدية والاجتماعية منها "عطية الإرهابية، وعلى الرصيف، ونص أنا ونص إنتي"، ومن أشهر مسرحياتها "ريا وسكينة، ومدرسة المشاغبين".

وكثرت الأقاويل حول سبب توقف عرض مسرحية "على الرصيف"، إذ قالت إحدى الروايات إن "سهير" تستعد لتقديم مسرحية "ريا وسكينة" مرة أخرى بدون شادية التي اعتزلت، وأسرعت جريدة "الجمهورية" لتجري معها حوارًا للوقوف على حقيقة الأمر؛ حيث نشرته بتاريخ 21 أبريل 1988. 

بدأت سهير حديثها قائلة: "أنا وجلال الشرقاوي صديقان وقبل أن يتوقف عرض مسرحية على الرصيف أبلغته أني مرتبطة مع سمير خفاجة، وبعد وقف المسرحية أجري لي عملية إزالة بعض الحبيبات على أحبالي الصوتية".

وجاءت تفاصيل الحوار كالتالي:

- هل عرض عليك سمير خفاجة إعادة عرض ريا وسكينة؟
حصل ولكنني رفضت تقديمها بدون شادية، كما رفضت شويكار وإسعاد يونس القيام بدور شادية، لأن شويكار لا تريد القيام بدور سبق أن لعبته زميلة لها من قبل، أما إسعاد لأن الدور لا يناسبها وأخيرا استقر الرأي على إعداد مسرحية جديدة بدل منها.


- ذكرياتك عن مشاهدك في مسرحية ريا وسكينة؟
المشهد الذي يجمع بيني وبين أحمد بدير وأنا أحاول أن أفهمه إني بحبه وهو يقدم صورة من كتلة الغباء، في أحد الأيام عاش أحمد الدور قوي وقولت له بيني وبينه مش قوي كده صوتي اتنبح وهو مفيش فايدة فضربته بجد وشديته من رجل البنطلون بغيظ لأنه زودها قوي.

- وسط الجو الكوميدي ما بتفقديش السيطرة على نفسك ما بتضحكيش؟

ده أنا لو سبت نفسي كنت مت على روحي من الضحك، خاصة في مدرسة المشاغبين كفاية عادل إمام واللي كان بيعمله وكان يتراهن مع سعيد على أنهم يضحكوني وإحنا على خشبة المسرح، لكن أنا اللي ضحكتهم وقفلوا الستارة 3 مرات.

سهير حلمى إبراهيم البابلي من مواليد 14 فبراير 1937 بالمنصورة وتزوجت عدة مرات ومنهم أحمد خليل الذى توفي قبلها في 9 نوفمبر الماضي، لتلحق به بعد صراع من المرض في 21 نوفمبر 2021.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| انفواجراف| سهير البابلي.. أبرز المحطات في حياة «بكيزة الدرملي»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة