اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان


محافظ أسوان: 503 وحدات سكنية جاهزة للمتضررين من السيول

محمد البنهاوي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 08:31 م

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن المحافظة أصبحت مستقرة تمامًا حاليًا وهناك تحسن في حال الجو، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من آثار السيول ورفع التراكمات.

وأضاف عطية ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «صدى البلد»، أن المجتمع المدني والجمعيات ومؤسسات الدولة كان لهم دورًا كبيرًا في هذه الأزمة، مؤكدًا أن أسوان تخطت هذه المشكلة.

وأوضح محافظ أسوان، أنه لا توجد أضرار حاليًا في أسوان، لافتًا إلى وجود 503 وحدات سكنية جاهزين للمتضررين، مؤكدًا أنه تم فرش الوحدات السكنية الموجود بها متضرري السيول، مشيرًا إلى أن كل هؤلاء المواطنين يتم التعاون معهم بشكل كبير.

وناشد كل المواطنين المضارين بالتوجه لمساكن وشقق مجهزة وملائمة للمعيشة على غرار الأسمرات، مؤكدًا أن أغلب المنازل التي تضررت مبنية على مخرات السيول وأراضي الدولة؛ مشيرًا إلى أن هذه الأزمة ربما تتكرر مجددًا، مضيفًا: نفسنا تستغنوا عن المناطق العشوائية دي.

وأشاد محافظ أسوان، بإجراءات وزارة الري خلال أزمة السيول الأخيرة بالمحافظة، لافتًا إلى أن الشقق التي تجهزها المحافظة متكاملة لمن يريد ترك الأماكن الخطرة والسكن بالشقق السكنية الملائمة للمعيشة (بشكل مجاني).

وأكد أنه لن يتم إعادة بناء وترميم منازل المواطنين أسفل مخرات السيول؛ نظرًا لخطورة الحياة بهذه المنطقة التي توجد بها منازل غير لائقة، مشيرًا إلى أنه استقبل الكثير من المواطنين أمام ديوان المحافظة ووجه لهم التوعية وتلبية المطالب المقبولة.

إقرأ أيضاً .. «الري»: 1500 منشأة للحد من آثار السيول بمحافظات مصر| فيديو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة