صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء فعاليات ملتقى دور الإعلام في التعامل مع الأزمات بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 08:50 م

شهدت مدينة الغردقة، الأحد، بدء فعاليات ملتقى «دور الإعلام المحلى في التعامل مع الأزمات والكوارث» والذى ينظمه قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات بمشاركة قيادات الإعلام الداخلى بمحافظات الصعيد، والذى يستمر لمدة 5 أيام.

يشارك في الملتقى منظمة اليونسكو وقيادات الإعلام الداخلى من مديري مراكز النيل والإعلام بمحافظات الصعيد والبحر الأحمر.

وأوضح اللواء محمد عبدالمقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء، أهمية دور الإعلام وخاصة المحلي في مواجهة الازمات والكوارث والحد من مخاطرها والعمل على زيادة وعى المواطنين وهو ما يمثل التحدى الاكبر.

وأشار عبدالمقصود إلى أن الاعلام الداخلي كان رائدا وقائدا في الحد من الازمات التي تعرضت لها بعض المحافظات بما يخدم الغاية القومية للحفاظ على الأرواح والممتلكات من خلال منظومة متكاملة يشارك بها مختلف مؤسسات الدولة.

وأشاد المستشار عمرو محسوب النبى، رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، بالشراكة مع قطاع ادارة الازمات بمجلس الوزراء ودورها المحورى في نقل الرؤى والخبرات والتعاون المثمر لصالح التأثير الحقيقى للحد من المخاطر.

وقالت إلسا ستوت، ممثل مكتب اليونسكو بالقاهرة، ان الملتقى يأتى في اطار جهود مصر لتقوية جاهزية المجتمعات على ادارة المخاطر الطبيعية وان الهدف هو تطوير الادوات المحلية للحد من المخاطر وتعزيز جهازية المجتمع وعمل ادلة علمية منهجية لمواجهة الازمات وتقليل مخاطرها .

وفى سياق آخر تم عمل ندوات توعويه بمدارس الحمراوين الابتدائية بالقصير ومدرسة محمد فريد الاعدادية ومدرسة سعد زغلول الاعدادية بنات بالغردقة    عن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وايضا فى اطار اليوم العالمى لمرض السعار تم عمل توعية عن طرق التعامل مع الحيوانات بطريقة آمنة وسبل الوقاية فى حالة التعرض للعقر وتوزيع مواد توعية للاطفال لنشر الوعى بهذا الشأن كيفية الوقاية منه والتغذية السليمة و موضوعات صحية اخري 

اقرأ أيضاً :  الصحة: توافر مصل الانفلونزا الموسميّة بـ «البحر الأحمر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة