صورة موضوعية
صورة موضوعية


التبول الليلي علامة تشير إلى الإصابة بسرطان البروستاتا

سارة شعبان

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 08:55 م

يعد سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين الرجال، فعادة ما ينمو سرطان البروستاتا ببطء، ويقتصر في البداية على غدة البروستاتا، كما قد لا يتسبب في أضرارا جسيمة، ومع ذلك، في حين أن هناك بعض أنواع السرطان قد تنمو ببطء وقد تحتاج إلى حد ضئيل من العلاج أو قد لا تحاجه بالفعل، هناك أنواع أخرى أكثر شدة وعدوانية ويمكن أن تنتشر بسرعة.

ويمكن أن يعطي بولك الكثير من الدلائل حول صحتك العامة، فإذا كنت تتبول كثيرا، بما في ذلك الاستيقاظ في منتصف الليل للاندفاع إلى الحمام، فقد يكون هذا مدعاة للقلق.

وتتمثل إحدى الصعوبات في تشخيص سرطان البروستاتا في أنه غالبا لا يظهر مع العديد من الأعراض حتى يتقدم المرض، لكن ربما يكون الاستيقاظ في الليل الذي غالبا ما يسمى: التبول الليلي، وذلك حسب ما ذكر وقع إكسبريس يو كيه.

يمكن أن يكون التبول الليلي علامة على وجود ورم متزايد يضغط على مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة، ولذلك إذا لاحظت أنك كنت بحاجة إلى التبول كثيرا، بما في ذلك في منتصف الليل، فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب لفحصها.

وفي أغلب الأحيان، لا يكون السبب خطيرًا مثل السرطان، ولكنه أكثر شيوعا مثل تضخم البروستاتا.

 

 

بالإضافة إلى التبول بشكل متكرر، خاصة أثناء الليل، فهذه هي الأعراض الأكثر شيوعا لسرطان البروستاتا: منها صعوبة في بدء التبول أو إفراغ المثانة، والشعور بعدم إفراغ المثانة بشكل صحيح، كذلك تقطر البول بعد الانتهاء من التبول.

 

منها الحاجة المفاجئة للتبول

 

وهناك أعراض أخري منها آلام الظهر وآلام الورك أو آلام الحوض

 

مشاكل في الانتصاب أو الحفاظ عليه

 

دم في البول أو السائل المنوي

 

فقدان الوزن غير المبرر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة