صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتظام الدراسة والعمل بجميع المصالح الحكومية بالإسكندرية.. غداً  

أشرف شرف

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 09:18 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه بعد الرجوع إلي الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أكدت بدء الاستقرار فى حالة الطقس، فقد تقرر انتظام الدراسة بجميع مدارس الإسكندرية، وكذلك انتظام العمل بجميع المصالح الحكومية غداً الأثنين الموافق 22 نوفمبر.  

وأوضح محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في متابعة لحظية للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار، لافتاً إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بالجهات التابعة على مدار الساعة لتلقي كافة شكاوى المواطنين

وأوضح الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة مستمرة في رصد حالة الشارع أول بأول والتعامل الفوري مع أي تداعيات، واستمرار حالة الاستنفار والتأهب بجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق الكامل بين جميع القطاعات والمرافق الحيوية والخدمية على مدار ٢٤ ساعة.  

وأكد أن هناك غرفة عمليات رئيسية وتنسيق كامل بين كافة الجهات والأجهزة والقطاعات الحيوية والخدمية بالمحافظة لمتابعة ورصد حالة الشارع.   

ولفت إلى أن جميع معدات وسيارات الصرف الصحي بجميع الجهات تعمل بكامل طاقاتها وبشكل متواصل على مدار الساعة لكسح أي تراكمات لمياه لأمطار الغزيرة.   

وأشار المحافظ إلى أنه من الطبيعي تواجد بعض التراكمات لمياه الأمطار في بعض الشوارع الجانبية وخاصة بالمناطق العشوائية المنخفضة عن مستوى سطح الأرض، وذلك في ظل غزارة الأمطار وموجة الطقس السيئ.   

وأكد أنه تم التعامل بكفاءة لرفع جميع التراكمات وتصريف المياه المتراكمة في الميادين والشوارع الرئيسية ثم البدء في الشوارع الجانبية.   

وعن تساؤلات المواطنين حول انقطاع المياه بعض أوقات اليوم، أوضح المحافظ أنه قد نضطر إلى تخفيض ضغوطات المياه أو قطعها بشكل مؤقت حين الضرورة القصوى، وذلك كي لا يتم تخفيف الضغط على شبكات ومحطات الصرف الصحي وخاصة في ظل كثافة الأمطار الغزيرة وموجة الطقس السيئ الذي تمر به محافظة الإسكندرية.   

اقرأ أيضاً : وكيل تعليم الغربية يفتتح معرض صحافة الطفل والإذاعة المدرسية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة