صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتظام الدراسة بعد استقرار الطقس بالقليوبية.. غدًا

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 10:02 م

 

أعلنت محافظة القليوبية، انتظام الدراسة بجميع مدارس، وذلك وفقاً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي أكدت الاستقرار فى حالة الطقس.

يذكر أن محافظ القليوبية وجه كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرًا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين، واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار في الطقس.

ووجه المحافظ بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية، كما وجه المحافظ، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسباً للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ.

كما قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتفقد عدد من المشروعات الخدمية بمدينة الخانكة، وقد استهلها بتفقد مستشفى 23 يوليو للأمراض الصدرية بالخانكة والذي تم الانتهاء من تطوير المبني [أ]  والمبنى [ب]  به وتم تسليمهما لوزارة الصحة، وسيتم تشغيلهم خلال أيام كما تم الانتهاء من شبكة الصرف الصحي للمستشفى.. وقد قام الهجان بتفقد أجنحة المستشفى والاستقبال والعناية المركزة والعيادات التخصصية، حيث أشاد المحافظ بأعمال التطوير مؤكدا أن المستشفى سيكون صرح طبي جديد سيضاف إلى منظومة الصحة بالمحافظة ليقدم خدمة طبيه متخصصة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد البنية التحتية والواجهات والحدائق .

كما تفقد المحافظ  مركز اللقاحات التابع للمستشفى للتطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تابع إنهاء إجراءات تسجيل بيانات المواطنين إلكترونياً  والتطعيم مع توفير كافة أوجه التعاون، والتيسير علي المواطنين مع إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم، وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك، وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين التي تم استخراجها لهم، ومشدداً على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار بالأماكن المخصصة لذلك، تيسيراً علي المواطنين وعلى مقدمي الخدمة بمركز اللقاح.

وخلال الجولة أكد الدكتور  خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه تم الانتهاء من تركيب جهاز الأشعة المقطعية ، كما سيتم توفير 100 سرير للمرضى الذين سيتم حجزهم عن طريق العيادات الخارجية من مرضى الصدر والدرن وأنه جاري الانتهاء من أعمال تطوير قسم العمليات خلال الشهرين القادمين .

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي، وذلك لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ والتي بلغت نسبتها 99% ، حيث قام بجولة بأجنحة المستشفى  والعيادات الخارجيه وأعطى بعض التوجيهات والملاحظات على الأعمال، ووجه بتلافي تلك الملاحظات والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية.
 

اقرأ أيضاً :  «صحة الغربية»: ضبط أدوية غير مصرح بتداولها في كفر الزيات 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة