صورة موضوعية
صورة موضوعية


«بطل القصة» ضمن فعاليات السينما بين يديك 

صفوت ناصف

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 10:38 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مشروع "السينما بين يديك" بإشراف الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية.برعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة،.

أقيمت اليوم ورشة القصة القصيرة للسيناريست الشيماء أحمد في سادس أيام ورشة "السينما بين يديك" بقصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، تم خلالها اختيار البطل أو الشخصية المحورية للقصة القصيرة وتحديد أبعادها الثلاثة النفسى، الجسماني، والإجتماعى لتوضيح ملامحها وسماتها الشخصية وتوضيح ما إذا كان ذلك يؤثر على أحداث القصة بالسلب أو الإيجاب. 

كما تناولت كيفية بناء الحدث الرئيسي للقصة وتوقيته ووصف الحدث من حيث البداية ،والوسط، والنهاية، وذلك بهدف تحديد ملامح القصة وحيثيات أحداثها وأزماتها، وتتابع أحداث الفيلم وبناؤه الدرامى. 

بدأت السيناريست الشيماء أحمد فى اختيار موضوع القصة عن التنمر ومناقشته واختيار شخصية البطل تعانى من تميز عنصرى مما يدفع المحيطين به التنمر عليه لذلك تم وصف الشخصية من كافة الأبعاد النفسية ومدى تأثره بالتنمر وكذلك البعد الجسماني ووصف دقيق لملامحه المميزة والمختلفه عن سائر الأشخاص مما يدفعهم للتنمر به، بالإضافة لوصف البعد الإجتماعى ورد فعله تجاه تلك التصرفات.

صور| وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي «سالب واحد» بالهناجر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة