صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير التعليم يتفقد «إيجيبت جولد» الفنية بمدينة العبور.. اليوم

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 09:26 ص

يتفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، يرافقه محافظ القليوبية، اللواء عبد الحميد الهجان، مدرسة الدهب بمدينة العبور.

كان قد كشف القائمون على المدرسة الفنية «إيجيبت جولد» التابعة لوزارة التربية والتعليم عن وجود اتجاه قوي لتحويل المدرسة لمزار سياحي خاصة وأنها تعد أول مدرسة لصناعة الحلي والمجوهرات في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتابع المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الخانكة

ومن جانبه، قال مصطفى نصار رئيس مجلس إدارة مدرسة «إيجيبت جولد»، لصناعة الذهب والمجوهرات، إن فكرة تحويل المدرسة لمزار سياحي جاء بناء على اراء الزوار من المسؤلين في وزارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب الذين زارو المدرسة مؤخراً  بخلاف اولياء أمور الطلاب.

وأوضح نصار، خلال خلال تصريحت صحفية أن المدرسة الفنية تضم عدد كبير من المقتنيات التراثية من بينها سيارة الملك فاروق وسيارة الملك سنوسي ملك ليبيا، وسيارة ملك الأردن، بجانب شارع المعز وهو مكان مصمم داخل المدرسة على تراث شارع المعز وذلك بخلاف عدد من المقتنيات الخشبية القديمة والتي يتجاوز عمرها إلى 120 عاما. 

وأشار رئيس مجلس إدارة إيجيب جولد للذهب والمجوهرات، مصطفى نصار، إلى أن وجود صناعات الذهب والفضة والمجوهرات داخل المدرسة في حد ذاته أمر جاذب للسياحة، خاصة مع كون الدول التي تمتلك مثل هذه  الصناعات تستغله بشكل واضح على مستوى تنظيم الجولات السياحية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة