الدكتور علاء عزوز
الدكتور علاء عزوز


«الزراعة»: تخصيص لجان لمتابعة المحاصيل الحقلية خلال التقلبات الجوية

محرم الجهيني

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 10:33 ص

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة أن الوزارة قامت بتقديم الدعم والإرشاد الفنى للمزارعين لتلافي أية أثار سلبية خلال موجة الطقس السىء وللتخفيف منها ومعالجتها خاصة وأننا فى بداية زراعة محاصيل الموسم الشتوي وتم إتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والتدابير اللازمة للتعامل مع الأزمات.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إلى أن هناك لجان فنية للمرور على محصول القمح لزيادة الإنتاجية وتم التنبيه بضرورة صرف الماء الزائد خاصة في المحافظات التي تم هطول الأمطار فيها بغزارة خاصة في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأوضح أنه يجب «التعصير» الجيد عقب هطول الأمطار وفتح أكبر عدد ممكن من فتحات الصرف خاصة لمحاصيل البنجر أو القمح أو الفول مع ضرورة رش محصول البنجر بمبيد كوبرال 84.5% «أوكسي كلور نحاس» بمعدل 250 جم / 100 لتر ماء خاصة وأنه من أكثر المحاصيل احتياجًا لعنصر النحاس ومن أكثرها تأثرًا بنقصه.

ومن جانبه، شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على مديريات الزراعة بالمحافظات بتكثيف حملات المرور على المزارع والحقول بمختلف أنحاء الجمهورية لنقل التوصيات اللازمة والنصائح للمزارعين والمربيين لعلاج أية مشكلات أو آثار سلبية نتجت عن هذه الموجة، حيث تم إعداد حزمة من التوصيات الفنية اللازمة لدعم المزراعين.

اقرا ايضا : البحوث الزراعية: 9 ممارسات خاطئة خاصة بمحصول القمح يجب الامتناع عنها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة