عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك أثناء توقيع الاتفاق السياسي في الخرطوم
عبد الفتاح البرهان وعبد الله حمدوك أثناء توقيع الاتفاق السياسي في الخرطوم


الإمارات ترحب بتوقيع الاتفاق السياسي في السودان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 10:54 ص

عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين 22 نوفمبر، عن ترحيبها بالتوقيع على الاتفاق السياسي لاستكمال المرحلة الانتقالية في السودان.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها على ثقة الإمارات في قدرة الشعب السوداني على تجاوز المرحلة الحالية في ظل التوافق الدستوري والقانوني والسياسي الذي يحكم الفترة الانتقالية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وشددت الوزارة على حرص الإمارات على تعميق وتوسيع آفاق التعاون مع السودان الشقيق ودفعه إلى الأمام في المجالات كافة، تدعيما لأواصر العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين.

وأعربت عن دعم الإمارات للسودان ووقوفها إلى جانب شعبه الشقيق لتحقيق تطلعاته إلى الاستقرار والتنمية.
كان وقع رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الانتقالي الدكتور عبد الله حمدوك، اليوم الأحد 21 نوفمبر، اتفاقا سياسيًا في القصر الجمهوري، لـ "الخروج بالبلاد من الأزمة السياسية الحالية".

وتم بموجب الاتفاق السياسي إلغاء قرار القائد العام للقوات المسلحة في 25 أكتوبر الماضي، بإعفاء رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.

وحضر مراسم التوقيع في القصر الجمهوري، أعضاء مجلس السيادة وعدد كبير من السياسيين من عدة قوى سودانية، وبدأت مراسم التوقيع بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تلاوة الاتفاق، قبل توقيعه من قبل البرهان وحمدوك.

وأكد الاتفاق السياسي، الذي تضمن 14 بندا، أن الوثيقة الدستورية هي المرجعية الأساسية القائمة لاستكمال الفترة الانتقالية، مع مراعاة الوضعية الخاصة بشرق السودان، والعمل سويا على معالجتها في إطار قومي يضمن الاستقرار بصورة ترضي أهل الشرق.
اقرأ أيضا: الهند تسجل 8 آلاف و488 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة