صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نائب وزير التعليم: غلق باب التقدم لوظيفة مدير وحدة مدارس المتفوقين غدا

فاتن زكريا

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 11:17 ص

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه تم الإعلان عن شغل وظيفة مدير دعم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بديوان عام الوزارة، لمدة 3 أيام، حيث بدأ فتح باب التقدم منذ أمس الأحد على أن يتم غلق باب التقدم غدًا الثلاثاء.

وأشار د. حجازي، إلى أن هناك مجموعة من الشروط لابد من توافرها في المتقدم وهي:

1- الحصول على مؤهل تربوى مناسب أو مؤهل عال مناسب وشهادة تأهيل تربوى ويفضل الحصول على «الدكتوراة أو الماجستير أو دبلوم الدراسات العليا».

2- قضاء مدة بيئية قدرها سنة على الأقل في الدرجة الأولى أو ما يعادلها.

3- الدراية الكاملة بنظام ورسالة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM من خلال العمل الفعلي فى هذه المدارس أو الحصول على التدريبات اللازمة للعمل بهذه النوعية من المدارس أو العمل كمدرب في هذا المجال.

4- توافر مهارات الإدارة التربوية، وارتفاع مستوى الكفاءة والجدارة للمرشح من واقع ملف الخدمة وامتلاك الجوانب الأخلاقية والمهنية والثقافية التي تؤهله لشغل الوظيفة.

5-إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة.

6- إجادة مهارات الحاسب الآلي.

7- اجتياز المقابلة الشخصية التي تعقد لهذا الغرض

وتضمنت الأوراق المطلوبة للتقدم لوظيفة مدير دعم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» الأتي:

1- 1 صورة من بطاقة الرقم القومي .

2- صحيفة أحوال حديثة معتمدة من الإدارة التعليمية.

3- صورة شخصية.

4- صورة طبق الأصل معتمدة من الشهادات الحاصل عليها.

5- قبول الأوراق والمستندات المطلوبة من المتقدمين بوحدة STEM بمبني شئون العاملين بالدور الرابع.

وكانت قد كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، اعفاء الدكتور محمد فاورق رئيس وحدة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM من منصبه.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور محمد فاروق تقدم باعتذار رسمي عن منصبه للدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس اللجنة العليا التنفيذية لمدارس STEM ، وذلك لاسباب شخصية ، وبدوره وافق حجازي علي طلبه بالاعفاء من المنصب.

وأكدت ذات المصادر، أن نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين قرر تفويض الدكتورة عزيزة مستشارة مادة العلوم بوزارة التربيةوالتعليم قائمةبأعمال رئيس الوحدة بجانب عملها الاصلي كمستشارة للعلوم، لحين فتح باب التقدم علي وظيفة رئيس وحدة مدارس المتفوقين وشغل المنصب.

يذكر أن شهدت مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، عدد من الوقفات الاحتجاجية لطلاب مدارس المتفوفين بسوهاج والمنيا ، نتيجة لانقطاع الإنترنت وسوء الخدمة المقدمة في السكن ولوجود عدد من المشكلات التي تواجه الطلاب، ونتيجة أيضا للاعتراض علي قرار نقل مديري المدارس، بسبب قرار تدوير مديري مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا Stem، والذي أصدرته رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، وهو الأمر الذي اتخذته معه اللجنة العليا التنفيذية لإدارة مدارس STEM قرارها بإرجاء تنفيذه لحين مناقشته، وبالفعل ناقشته اللجنة العليا والتي قررت تشكيل لجنة لتقييم مديري مدارس المتفوقين، وعرض نتائج التقييم على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن صدور قرار تدوير مديري المدارس بين المحافظات تسبب في إحداث احتجاجات بمدرستين للمتفوقين في سوهاج والمنيا، اعتراضًا على نقل مديريها وإبراز مشاكل مدارس المتفوقين كعجز المعلمين وسوء المباني السكانية والخدمة وانعدام الإنترنت وتعطل الدراسة .

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة