خالد ميري
خالد ميري


ميري: مناقشات مؤتمر «أخبار اليوم» تهدف للوصول بصادراتنا لـ100 مليار دولار | فيديو

وائل المزيكي- هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 11:20 ص

قال الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، أنه عندما تأسست أخبار اليوم قبل 77 عاما على يد الر احلين العملاقين على ومصطفى امين، لم يكن الهدف فقط أن تكون إصداراتها في صدارة الصحافة المصرية والعربية وهو ما تحقق.

وأكد ميري، في كلمته امام منتدى أخبار اليوم الاقتصادي في نسخته الثامنة المنعقد اآن بأحد فنادق القاهرة، أن مبادرات مؤسسة أخبار اليوم لم تتوقف لخدمة قضايا الوطن والمجتمع من عيد الأم وعيد الحب إلى ليلة القدر وأسبوع الشفاء وصولا إلى المؤتمر الاقتصادي الذي تحول الى ايقونة في قلب العمل الوطني الجاد الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي لتتحقق نهضة شاملة تنتقل بمصر خلال 7 سنوات من صفوف اشباه الدول إلى دولة قوية قادرة تمتلك قدراتها الشاملة.

وأضاف خالد ميري، "أن مؤتمرنا هذا العام عن حلم الرئيس للوصول بصادراتنا إلى 100 مليار دولار والحقيقة أن الرئيس السيسي فتح امامنا أبواب الحلم والأهم اننا تعودنا معه أن تحقيق الأحلام مهما بدت مستحيلة هو أمر ممكن وما حققته مصر – السيسي في 7 سنوات يدفعنا إلى أن نرفع رؤوسنا عالية ونباهي بدولتنا الأهم".

وأشار إلى أن تحقيق الحلم ليس مستحيلا فنحن نثق أن المناقشات الجادة التي سيشيدها المؤتمر بحضور الحكومة ورجال الصناعة والمال والأعمال ستضيف رصيدا جديدا وتمنح قوة دفع حقيقية لتحويل الحلم إلى واقع تلمسه قلوبنا قبل أن تراه اعيننا في اأقرب وقت.

وأضاف ميري، "أن مؤسسة أخبار اليوم ستظل تقوم بدورها في خدمة قضايا الوطن العظيم والشعب العظيم والصحافة القومية ستظل منبرا للتطوير وصناعة الوعي وستظل الجسر الذي ينقل الحقيقة بلا روتوش وفوق صفحاتها تتلاقي رغبات وتطلعات شعبنا الجهود الصادقة لحكومتنا .. حفظ الله مصر وزعيمها وشعبها وجيشها ومؤسساتها".

يذكر أنه انطلقت تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بعنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»؛ صباح اليوم بمشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين المعنيين ومجتمع الأعمال والصناع والمستثمرين والمصدرين ولفيف من الخبراء والمتخصصين فى مجالات متعددة.

ويضم المؤتمر 6 جلسات عامة وتخصصية تناقش قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور للعبور للأسواق العالمية، إضافة إلى النقل واللوجستيات والتنمية العمرانية وتصدير العقار والتصنيع الزراعي والثروة الحيوانية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة