صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


فى مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي..

رئيس «الوطنية للصحافة»: مصر السيسي قطعت شوطا كبيرا لبناء الجمهورية الجديدة

هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 11:26 ص

 

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي قطعت شوطا كبيرا وفق استراتيجية إصلاحية شاملة لبناء جمهورية جديدة، امتدت آثارها الخضراء لكافة المجالات.

وقال الشوربجي، خلال افتتاح مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن المنعقد الآن في أحد فنادق القاهرة، "نلتقي اليوم في فعالية جديدة ضمن سلسلة من الفعاليات المستمرة التي تطلقها المؤسسات الصحفية القومية وبدعم كبير من الهيئة الوطنية للصحافة؛ والتي تؤكد تواصل الدور الرائد للمؤسسات الصحفية في التفاعل مع محيطها المجتمعي، اقتصاديا وسياسيا وثقافيا وفي كافة المجالات.

اقرأ أيضا :مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي.. حلم الوصول لـ100 مليار جنيه صادرات

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، "إسمحوا لى أن أوجه الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على تنظيم الدورة الثامنة لمؤتمرها الاقتصادي، والذي يقام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.. هذا المؤتمر الذي بات منصة سنوية مهمة للصناع والمستثمرين والخبراء والمسئولين، والكل يعمل نحو هدف واحد هو مصلحة الوطن ودفع اقتصاده إلى الأمام".

وقال الشوربجي، تحت عنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»؛ ينطلق المؤتمر في نسخته الثامنة؛ مستهدفا البحث عن أفضل الآليات وأنسب الخطط وأقصر الطرق التي تضمن تحقيق هذا الحلم خلال فترة زمنية محددة بمشاركة فاعلة من مجتمع الأعمال بأوراق عمل جادة ومناقشات ثرية ورؤى واقعية تقيم الأوضاع الراهنة جيدا وتضع استراتيجية الانطلاق.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، "اليوم تتوالي مساهمات وفعاليات المؤسسات الصحفية القومية، ويزداد دورها يوما بعد يوم، دعما للدولة وظهيرا قويا ومساندا في قضايا الوطن وأولوياته وأداة رئيسية للتنوير والتثقيف، والهيئة الوطنية للصحافة تجدد التأكيد على الدعم القوي والمتواصل للمؤسسات الصحفية القومية بما يعزز من أداء دورها على الوجه الأكمل كأحد أدوات الدولة وقوتها الناعمة".

وقالرئيس الهيئة الوطنية للصحافة، "ختاما.. أكرر شكرى لمؤسسة "أخبار اليوم" ولكم جميعاً، وأتمنى لمؤتمركم النجاح، ولمصر كل الخير والنماء إن شاء الله".

يذكر أنه انطلقت تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بعنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»؛ صباح اليوم بمشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين المعنيين ومجتمع الأعمال والصناع والمستثمرين والمصدرين ولفيف من الخبراء والمتخصصين فى مجالات متعددة.

ويضم المؤتمر 6 جلسات عامة وتخصصية تناقش قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور للعبور للأسواق العالمية، إضافة إلى النقل واللوجستيات والتنمية العمرانية وتصدير العقار والتصنيع الزراعي والثروة الحيوانية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة