كمامات مغشوشة
كمامات مغشوشة


ضبط ٧ آلاف كمامات مغشوشة بأحد المحال التجارية بحي العرب ببورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:14 م

السيد رزق

تمكنت الرقابة التموينية ببورسعيد، من ضبط كمية تقدر ب( 7.000 كمامة ) داخل إحدى محال الجملة لبيع الورقيات والبلاستيك بحي العرب ببورسعيد بدون أي بيانات أو فواتير تدل على مصدرها أو صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

حيث أن بيع هذه الأنواع من الكمامات غير المصنعة طبقاً للمواصفات هي مشكلة كبيرة وغير صحية وتشكل خطراً على صحة المواطنين، وقد تكون وسيلة سريعة لنقل العدوى، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة  جنح العرب وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا| محافظ بورسعيد وزيرة التخطيط يطلقان تقارير توطين أهداف التنمية المستدامة

فمن المتعارف عليه أن تصنيع المستلزمات الطبية مثل الكمامات والقفازات الطبية والمطهرات، يخضع لمواصفات صناعية صارمة وللرقابة من جهات عدة،. ولهذا صدرت التعليمات من  ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة بتشديد الرقابة على المستلزمات الطبية مثل الكمامات والقفازات الطبية والمطهرات، وذلك تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية الذي أمر بتشكيل حملة بقيادة  خالد فهمي مدير إدارة الرقابة التموينية وإبراهيم الدهري رئيس الرقابة ورئيساً للحملة وياسر جمعة وحسن عبد الله ومحمد السحراوي و العربي عبد الحليم كبار مفتشي الرقابة التموينية وبالتنسيق مع المهندسة سحر الدسوقي مدير إدارة حماية المستهلك بالمديرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية تقدر بـ 7000 كمامة، داخل إحدى محال الجملة لبيع الورقيات والبلاستيك بحي العرب ببورسعيد بدون أي بيانات أو فواتير تدل على مصدرها أو صلاحيتها للاستخدام الآدمي حيث أن بيع هذه الأنواع من الكمامات غير المصنعة طبقاً للمواصفات هي مشكلة كبيرة وغير صحية وتشكل خطراً على صحة المواطنين، وقد تكون وسيلة سريعة لنقل العدوى.

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة  جنح العرب وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، هذا وتستمر جهود مديرية التموين في ضبط أي مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة