التأمين الصحي الشامل
التأمين الصحي الشامل


التأمين الصحي الشامل.. خدمات علاجية بمقاييس عالمية| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:19 م

منذ سنوات طويلة كان قانون التأمين الصحي الشامل حلما بعيدا عن الواقع إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرر تشكيل نظام صحي شامل لكل المصريين والبدء في التطبيق السريع مرحليا للقانون، لينعم المواطنون بالخدمات الطبية ذات الجودة العالية التي تتفق مع المواصفات العالمية.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني،اليوم الإثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "التأمين الصحي الشامل.. خدمات علاجية بمقاييس عالمية"، إذ أن حرص الرئيس السيسي على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في البلاد جعل جميع الجهات المعنية تتكاتف لتنفيذ تعليماته بإطلاق المنظومة.

وجرى افتتاح المرحلة الأولى لتكون البداية من محافظة بورسعيد ثم 5 محافظات أخرى هي الأقصر، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، وأسوان، وذلك بفاتورة تتجاوز 51 مليار جنيه، وحاليا تم تسجيل أكثر من 5 ملايين مواطن بمحافظات المرحلة الأولى لمحافظات التأمين الصحي الشامل حتى الآن، بما يمثل 85% من المواطنين المستهدف تسجيلهم والبالغ عددهم نحو 6 ملايين مواطن. 

كما أن معدل تسجيل المواطنين كسر حاجز المليون في 3 محافظات هيس الإسماعيلية والأقصر وأسوان، حيث تم تسجيل أكثر من 1.2 مليون مواطن في الإسماعيلية و1.3 مواطن بالأقصر و1.1 مليون مواطن في أسوان. 

الإقبال الكبير على التسجيل في المنظومة يدل على ثقة المواطنين في ثقة المواطنين في إصلاح منظومة القطاع الصحي بمصر ومشروعات الدولة التي يتم تقديم كل أوجه الدعم لإنجازها بأعلى معايير ومستويات الجودة العالمية في ضوء تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

اقرأ أيضًا.. أشرف إسماعيل: «مشروع التأمين الصحي الشامل سيشمل 120 مليون مواطن مصري»

التأمين الصحى الاجتماعى الشامل هو نظام صحي في مصر يعمل وفق القانون رقم 2 لسنة 2018 الذي ينص على أن التأمين الصحي الاجتماعى الشامل نظام إلزامى، يقوم على التكافل الاجتماعى وتغطى مظلته جميع المواطنين المشتركين في النظام، وتتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين بناء على قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بتحديد ضوابط الإعفاء، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية التأمينية الرئيسية داخل النظام، كما يقوم هذا النظام على أساس فصل التمويل عن تقديم الخدمة، ولا يجوز للهيئة تقديم خدمات علاجية أو الاشتراك في تقديمها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة