جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر


«أبو العينين»: أخبار اليوم جسر تواصل بين الحكومة والقطاع العام والخاص

هاني محمد

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:40 م

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ومدير جلسة «الصناعة والاستثمار والتمويل أساس التصدير» أن النقاش في هذه الجلسة يسيطر عليه طابع الأمل والتفاؤل الذي يطرح نفسه مع رصيد كبير من الإنجازات يفتخر به كل مصري.

وأشار إلى أن الدولة الآن تملك إرادة وقدرة وعزيمة لتفجير الطاقة الكامنة لدى الشباب، مع وجود قائد وزعيم عظيم وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يقدر قيمة الوقت كثيرًا وأحدث قفزة عظيمة لمصر ونجاح كبير في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية.

ووجه «أبو العينين» الشكر لمؤسسة أخبار اليوم لتنظيم مؤتمر بعنوان يحمل حلم الرئيس السيسي بأن تصل قيمة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، مؤكدًا أن مؤسسة أخبار اليوم عبر مؤتمراتها الاقتصادية المختلفة هي بمثابة جسر التواصل بين الحكومة وقطاع العام والأعمال والخاص.

وتابع «أبو العينين» أن تحقيق 100 مليار دولار تصدير لمصر حلم يمكن تحقيقه الآن خاصة في ظل ظروف فرضها وباء كورونا في العالم وتغير موقع سلاسل الإمدادات عبر العالم بعدما تسبب عجزها في حصول تضخم وارتفاع كبير في أسعار النولون الذي أثر بطبيعة الحال على باقي أسعار السلع.

وطالب «أبو العينين» باستغلال التغيرات الجديدة في العالم لتبني سياسات تسويق وترويج جديدة لبناء «براند مصري»، خاصة مع وجود طموحات ورؤي وأفكار جديدة في مستهل الجمهورية الثانية التي أعلن عنها الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن بناء مصر الحديثة يكتمل بوجود شباب قادر أن يبدع ويقدم ويعمل وينتج فالفرصة متاحة للكل أن يشارك في بناء مصر الصناعية والتجارية.

وأوضح «أبو العينين» أن مسألة التصدير ترتبط بالإنتاج والاستثمار وهو مثلث ذهبي له أضلاع ثلاثة.

يذكر أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن يناقش خلال 6 جلسات عامة وتخصصية، وآليات تحقيق حلم الوصول الى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا.. ويشارك فى جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرا ايضا :أسامة صالح: توصيات مؤتمرات أخبار اليوم السابقة أحدثت طفرة استثمارية

كما يشارك فى افتتاح وجلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر ويلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» الى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة