وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تعليم المنيا: الخبرة أولوية في اختيار المعلمين المتعاقدين للعمل بالحصة

وفاء صلاح

الإثنين، 22 نوفمبر 2021 - 12:46 م

 

عقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اجتماعا مع مديرى عموم الإدارات التعليمية، ومديري الإدارات بالديوان، وموجهى عموم المواد الدراسية، والموجهين الأوائل للمواد الدراسية، لمناقشة إجراءات التعاقد بالحصة لسد العجز والتطوع والذى يبدأ من الآن من خلال موجه أول المادة بكل إدارة تعليمية على مستوى المديرية.

وقال وكيل الوزارة، إن العمل بالحصة يتم وفق التخصصات المطلوبة فى كل مادة وحسب الأعداد التى تحتاجها المدارس فى الإدارة التعليمية وأن الأولوية في اختيار الأشخاص الذين سيتم الاستعانة بهم لسد عجز المعلمين في المدارس، من لهم خبرة، وذلك على أن يقدم كل من يرغب فى العمل من المعلمين ضمن الـ36 ألف معلم، ما يثبت أنه سبق وعمل معلما.

اقرأ أيضا | إزالة 68 حالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بالمنيا

وشدد الرشيدي، على أنه لابد من انتقاء العناصر الجيدة والكفاءات العالية للمشاركة فى تجويد العملية التعليمية، والالتزام بضوابط صارمة فى الاختيار والتكليف بالقيام بالعمل، ولفت إلى أن هذا فى مصلحة العملية التعليمية لسد العجز فى معلميها وضمان انتظامها ومن ثم تحقيق مستهدفاتها، وهو كذلك فى مصلحة الخريج بدلا من تعطله ولزومه بيته، فهي فرصة لإخراج طاقته فى عمل إيجابى مفيد، وصقل لقدراته ومواهبه والتخصص الذى درسه لسنوات وربما أصابه الضعف نتيجة عدم الممارسة والتحديث، مشيراً إلى أنه حتى لو كان المقابل المادى ضعيفا أو غير مجز، فإن مجرد الاحتكاك بسوق العمل والتفاعل مع الطلاب هو شىء إيجابى مقاوم للإحباط والبطالة.

وفي سياق أخر، قال المهندس محمد فؤاد الرشيدي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إنه حضر  فعاليات ورشة العمل الخاصة بتنفيذ حوكمة التعليم والتدريب المزدوج الجديدة.

وأوضح الرشيدي في تصريحات صحفية، أن ورشة العمل تأتي بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة للإدارة العامة للتعليم الفني بالتعاون مع منظمات العمل المدني الممثلة في اتحاد الصناعات المصرية، والإتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، والتعاون الألماني لدعم التعليم المزدوج.

وقال الرشيدي، إن الورشة ناقشت الإجراءات التنفيذية لحوكمة التعليم وعرض آليات المتابعة علي تنفيذ منظومة التدريب المزدوج بالإضافة إلى مناقشة الخطوط العريضة الخاصة بالخطة التنفيذية لمشروع الدعم الفني للمبادرة الشاملة للتعليم الفني (TCTI). 

وألمح وكيل الوزارة، إلى الدور المحوري الذي تقوم به المدارس الفنية لتخريج كوادر مدربة ذات كفاءة عالية تتماشى مع احتياجات سوق العمل لدعم الاقتصاد المصري .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة